"أبو رمان يقود مبادرة نيابية الى محافظة البلقاء "(صور)


جراسا -

اكد رئيس كتلة الوفاق الوطني النيابية النائب معتز ابورمان اهمية عقد اللقاءات والزيارات الميدانية للكتل النيابية في مجلس النواب لتقوم بدورها في الإطلاع على احتياجات المحافظات والمساهمة في دعم المشاريع وتسريع وتيرة الانجاز في مختلف الميادين.

واضاف ابو رمان خلال زيارة الكتلة وبمشاركة عدد من الكتل النيابية الاخرى الى مدينة السلط ان الزيارة جاءت لبحث احتياجات ومطالب محافظة البلقاء، مبينا ان مجلس النواب على تشاركية مع اعضاء اللامركزية وهي تجربة تدل على نجاح الديمقراطية لان السلطة انتقلت الى الشعب لتحديد احتياجاته وشراكة النواب تكمن في تنمية المحافظات عن طريق دعم المجالس المحلية من خلال الموازنة العامة بالشكل الذي يضمن توزيع مكتسبات التنمية بشكل عادل.

وقال محافظ البلقاء نايف الهدايات الحجايا " ان اللقاء ياتي لبداية مرحلة جديدة يعيشها الوطن وهي تطبيق اللامركزية كنظام اداري يهدف الى اشراك المواطنيين في اتخاذ القرار من خلال مجالس منتخبة تقوم بدراسة واقرار المشاريع التنموية والموازنة الخاصة بالمحافظة ،مبينا ان جلالة الملك عبد الله الثاني بين في اكثر من مناسبة ان المرحلة القادمة تتطلب اقامة علاقة تشاركية وتعاونية بين المجالس التنفيذية ومجالس المحافظات والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق المصلحة العامة وان يلمس المواطن آثار تطبيق اللامركزية من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة والتوزيع العادل لمكتسبات التنمية .

وقال رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة ان نجاح العملية الانتخابية للامركزية والبلدية في اقل من سنة على اجراء الانتخابات النيابية هو دليل على الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي يعيشه الاردن .

واشار الى ان الدور الاكبر لنا هو الوقوف على احتياجات المواطن والالتماس به عن قرب وتفعيل دور الرقابة الشعبية للوصول الى افضل الطرق لتنفيذ المشاريع ،مبينا ان المجلس سيعمل بتعاون كامل مع الاجهزة المعنية في المحافظة من خلال مبدأ التشاركية .
وكان مساعد محافظ البلقاء لشؤون التنمية زياد قبيلات قدم خلال الزيارة التي جاءت بدعوة من الناطق الاعلامي باسم كتلة الوفاق النائب معتز ابو رمان ، ايجازا عن المحافظة والتقسيمات الادارية وشرح طبيعة وميزات تلك المناطق والتي تعد حافزا للاهتمام بها والنهوض بالمحافظة تنمويا ُواجتماعياُ واقتصادياٌ .

وفي لقاء للجنة برئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان واعضاء المجلس البلدي عقد في قاعة الاستقلال اكد الخشمان ان البلديات هي اساس الحكم المحلي والتنمية في البلد ،مثمنا هذه الزيارة كخطوة اولى في التواصل خاصة واننا نعاني من عدم التواصل بين المؤسسات الحكومية.

وقال الخشمان ان السلط تمتلك هوية اقتصادية واضحة الا اننا استطعنا ان نصع خطة استراتيجية لخمس سنوات تتعلق بالمشاريع لان السلط بحاجة لتطوير استثماري تجاري وخطتنا لتطوير وسط المدينة التجاري واعادة استثماره.

واستعرض المهندس الخشمان عددا من المشاريع المنفذة في مدينة السلط والتي ستسهم في تطويرها وخلق بيئة استثمارية جاذبة. ووصف الوضع المالي لبلدية السلط الكبرى بانه جيد حيث استطاعت البلدية تخفيض نسبة الرواتب الى 28بالمائة من الموازنة بعد ان كانت تصل الى 72بالمائة .

واشار الى بعض العراقيل التي تعترض عمل البلديات وخاصة في قطاع الطاقة المتجددة مطالبا مجلس النواب بتعديل بعض التشريعات التي تؤدي الى تلك العراقيل.

وفي جولته النهائية بمؤسسة اعمار السلط التقى الوفد برئيس مؤسسة إعمار السلط العين مروان الحمود الذي اكد ان هذه اللقاءات سمة حميدة خلقت روح المبادرة والتعاون بين السلطة التشريعية ومؤسسات الدولة المعنية بالتنمية رحب الحمود بالوفد الزائر ،مؤكدا على اهمية هذه الزيارة في توثيق عُرى التعاون بين الجانبين.

واستعرض المدير التنفيذي المؤسسة خلدون خريسات ابرز انجازات المؤسسة في تطوير مدينة السلط والحفاظ على الطراز المعماري للمدينة مع الهيئات والمنظمات الدولية ودور المؤسسة في خدمة المجتمع المحلي وتطير المنتج السياحي واضافة المسارات السياحية وتدريب ادلاء سياحيين ،مشيرا الى سعي القائمين عليها لتكون السلط بالمستوى الي تستحقه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات