ورشات رفع قدرات لمدرسين جدد واداريين في جامعة الشرق الاوسط


جراسا -

عمان – اختتمت في جامعة الشرق الاوسط ورشات تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد والموظفين واعضاء الهيئة الادارية من العمداء ورؤساء الاقسام، بهدف رفع المهارات وتعزيز المعارف.

ونُفذت 10 دورات تدريبية أشرف عليها مركز التنمية والتطوير الاكاديمي والادراي في الجامعة وقدمها مدرسين متخصصين في الموضوعات التدريبية من اعضاء الهيئة التدريسية.

وتضمنت الدورات التدريبية المخصصة لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد موضوعات في التعرف على التعليم الالكتروني، بناء الاختبارات التحصيلي، ومهارات التعليم الجامعي الفعال، واخلاقيات البحث العلمي، مهارات الاتصال والتواصل في الموقف التعليمي، والتعرف على كيفية إعداد ملف المادة وخطتها، ومعارف ومهارات الارشاد الاكاديمي، والتعرف على امتحانات الكفاءة الجامعية وكيفية تطوير الاداء، وتصميم العلامات الفترية والنهائية وكيفية إدخالها إلى النظام.

وفيما يتعلق بالدورات المخصصة للموظفين فتضمنت التعرف على مهارات ومعارف في موضوعات مثل: الحاسوب، واللغة العربية، تنظيم الاحتفالات والمراسم، وفن التعامل مع الجمهور.

أما بالنسبة لاعضاء الهيئة الادارية من العمداء ورؤساء الاقسام، فتناولت الدورات موضوعات كالتعرف على كيفية اعداد الخطط التنفيذية والتقارير الربعية وكيفية صياغتها ومتابعتها.

وتاتي هذه الدورات في إطار سعي الجامعة للتميز، حيث تمكن المشاركين من معارف ومهارات تخدمهم في مجالات عملهم وصولا إلى درجة الاتقان الذي تؤمن به الجامعة كضرورة للريادة وتجويد المخرجات الأكاديمية وتحسين الخدمة الجامعية بما يليق بسمعة الجامعة وصورتها، مبينا أن المشارك وفي إطار متابعة المخرجات المتحققة من هذه الدورات سيطلب منهم إعداد تقرير من 500 كلمة عن موضوع الدورة لضمان تحقيق الاهداف التدريبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات