تصحيح المسار الوطني .. بخمسة شواهد


اعتقد جازما بأن الاردن ليست بحاجة مال ولا رجال.. فهي بحاجة إلى رشادة عقل و تنوير فكر.وصفاوة نفس ونقاء سريرة ليصحو من غفوته وغفلته وجهله كل مسؤول.. فليت الاردن يعود معافى قويا ومنيعا ويسير على الطريق الصحيح.... فلكل جواد كبوة ولكل دولة غفوة ولكل حكومة غلطة.. ولا بد لمن يرشد ويعقل أن يقدم تصورا واضحا وطرحا واقعيا بعيدا عن النقد والهدم.. فلعل وعسى أن تكون مبادرات أبناء الوطن لصالح الوطن وان يؤخذ بها وان من باب المجاملة فهم قاصرون لا حول لهم ولا قوة الا على تقديم أفكارهم ضمن صفحات ومنصات وسائل الإعلام المفتوح.. فاسمعوهم وإقرأوها طروحاتهم لعلها نافعه وهامة في الإصلاح في كل... الطرح الأول رسالة للجميع بخمس شواهد؛:

اولا؛:حكومة إنقاذ وطني تركز على تنمية الانسان والمناطق الأقل حظا تقوم على الكفاءة وليس على الشللية والمحسوبية والهوية والمناطقية المقيتة.

ثانيا: حل مجلس النواب وتنزيه الانتخابات في الاردن.. واحلال النائب الخادم التائب بدل النائب الناهب.

ثالثا: نقل مشاريع التنمية والاستثمار في أقاليم الاردن الثلاث شمال وجنوب وشرق بعيدا عن الوسط.

رابعا: تأجير مليون دونم من الأراضي الأميرية الصالحه على ربع مليون عاطل عن العمل ودعمهم باستثمارات ومشاريع صغيرة ومتوسطة وضمن خطة وطنية مبرمجة.

خامسا: أعادة مسار خدمة العلم ضمن نمط مهن وحرف وأسواق انتاجية لتدريب وتأهيل الشباب المستجدين من خدمة العلم العسكريين وقيامهم بتنفيذ المشاريع التنموية وتوزيعها على مختلف المناطق بعدالة.

.. اتحدى الحكومة الاردنية بأن التوجه الذي وضعته ضمن مضمون استراتيجية تنفيذية بأنه خلال خمس سنوات لن يكون محتاج وعاطل عن العمل في الاردن.. كل ذلك لن يتم ولن يكتب له النجاح إلا برعاية ملكية بعيدا عن الالتفاف من خلف الستار بل تبقى في وضح النهار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات