الأميرة سمية بنت الحسن مبعوثة خاصة لليونسكو | خبر وصورة | وكالة جراسا الاخبارية

الأميرة سمية بنت الحسن مبعوثة خاصة لليونسكو


جراسا -

أعلنت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، إيرينا بوكوفا، عن تعيين سمو الأميرة سمية بنت الحسن مبعوثة خاصة للعلم من أجل السلام للأعوام 2017- 2019 .

وتم اختيار سمو الأميرة سمية بنت الحسن – حسب اليونسكو - تقديراً لجهودها الرامية إلى تعزيز العلوم كقوة للتقريب بين الدول والمساهمة في تحفيز التغيرات الإيجابية في المجتمع، إلى جانب التزامها بتعزيز تطوير الفكر العلمي في بلدها الأردن وتفانيها في دعم المثل العليا للمنظمة وأهدافها.

وبوصفها المبعوثة الخاصة للعلم من أجل السلام، ستدعم سموها عمل المنظمة في مجال الدبلوماسية العلمية، ولا سيما خلال المنتدى العالمي للعلوم الذي سيعقد في الأردن خلال شهر تشرين الثاني المقبل.

وتترأس الأميرة سمية الجمعية العلمية الملكية منذ عام 2006، كما أنها نائبة لرئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، وتعد سموها من الداعمين للمختبر الدولي لاستخدام أشعة السنكروتون في مجال العلوم التجريبيّة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط "سيزامي".

يشار إلى أن المبعوثين الخاصين لليونسكو هم شخصيات مهمة يساندون أعمال المنظمة عن طريق أنشطتهم المهنية وتأثيرهم الشخصي وينشرون رسالة اليونسكو حول العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات