جيش الاحتلال يتدرب بالأنفاق استعدادا لمواجهة حماس | جراسا فلسطين | وكالة جراسا الاخبارية

جيش الاحتلال يتدرب بالأنفاق استعدادا لمواجهة حماس


جراسا -

قالت القناة الإسرائيلية العاشرة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدريباته المكثفة استعدادا لخوض المعركة القادمة ضد حماس داخل الأنفاق الهجومية على حدود غزة، وتجري التدريبات تحت الأرض داخل قاعدة بيتسليم العسكرية.

وأضاف أور هيلر المراسل العسكري للقناة العاشرة أنه في الوقت الذي تواصل فيه سلطات الاحتلال بناء الجدار الحدودي شرق القطاع ليكون حاجزا ماديا تحت الأرض أمام الأنفاق، فإنه ليس بعيدا عن ورش البناء يخوض الجنود الإسرائيليون بقاعدة بيتسليم تدريبات مكثفة تحت عنوان "القتال في الأنفاق".

ونقل عن إلحنان خيون قائد وحدة الأنفاق بلواء جفعاتي، أحد ألوية النخبة بجيش الاحتلال، قوله إنهم سيكونون أكثر استعدادا للقتال في الحرب القادمة مع حماس في غزة، مشيرا إلى أنه بعد ثلاثة أعوام من انتهاء حرب غزة الأخيرة في العام 2014 بات واضحا أمام مختلف مستويات الجيش الإسرائيلي العملياتية والقتالية أن التحدي الأكبر أمامهم هو تهديد الأنفاق.

محاكاة بلدات
وأوضح خيون أن القاعدة الإسرائيلية التي يتدرب فيها الجنود تحاكي بلدات الشجاعية شرقي غزة وجباليا شمالي القطاع ورفح الواقعة أقصى جنوب القطاع على حدود مصر، التي شهدت استخداما مكثفا للأنفاق في الحرب الأخيرة.

وفي حين أن المنطقة العلوية من مكان التدريب في القاعدة لا تشهد أي تحركات عسكرية، فإن العمل والمناورات تتركز كلها فيما يشبه مدينة كاملة بنيت تحت الأرض.

ونقل عن أحد الجنود المشاركين في التدريبات أنه بعد تدريب أو اثنين يمكن لأحدنا أن يعرف كيف سيقاتل في أي لحظة يشتعل فيها الميدان "مما يجعلنا أكثر أمنا واطمئنانا لطبيعة المواجهة القادمة".

وقالت القناة الإسرائيلية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لديه معرفة بأنفاق حماس في غزة منذ 15 عاما، أي قبل تنفيذ خطة الانسحاب من القطاع في العام 2005، فقد واجهت إسرائيل عمليات مسلحة وهجمات عسكرية من حماس عبر الأنفاق أثناء سيطرتها على القطاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات