الاردنيون على موعد مع "شتاء ساخن" | ملفات ساخنة | وكالة جراسا الاخبارية

الاردنيون على موعد مع "شتاء ساخن"


جراسا -

محرر جراسا - لم تجد حكومة الملقي من توقيت أسوأ لرفع اسعار المحروقات على المواطنين الطفارى الا تزامناً مع قرب فصل الشتاء، تاركة المواطنين الذين لن يكون بمقدور غالبيتهم تأمين كلف التدفئة لانفسهم وعيالهم، يواجهون البرد القارس، ولهيب الاسعار وحدهم، في وقت وصلت فيه كلف معيشة الكفاف الى ما فوق طاقاتهم وامكانياتهم المتهالكة ..

كان بمقدور حكومة الملقي أن تتلمس وجع المواطنين لو مرة، وتدرك أن حجم معاناتهم اصبح اكبر من قدرتهم على التحمل ، وتضع في حساباتها اوضاعهم المعيشية المتردية الصعبة، وهم الذين يدفعون فواتير حسابات سياسات "الاصلاح الاقتصادي" من جيوبهم ، فيما ترك العابثون بالمال العام والناهبون لمقدرات البلاد يرتعون ويسرحون دون ان تطالهم يد الحكومة القاصرة ..

حسابات الدولة، ان بقيت محكومة لارقام وتوصيات البنك الدولي دون أن تأخذ في اعتبارها مدى قدرة المواطنين الذين باتوا يشعرون انهم "كبش فداء" على تحمل ضغط هذه السياسات التي تسمى في قواميس الحكومة "تصحيحا اقتصادياً" ويسمونها جباية وتجويعًا .. فهي حكماً سترفع حدة النفور والسخط المتنامي بين الشارع والحكومة، وتوصله الى مواصيل ربما لا يمكن معالجتها لاحقاً.

الاحتكام لجيب المواطن، وجيب المواطن فقط، لحكومة افلست سياساتها وباتت مجرد موظف ينفذ تعليمات البنك الدولي، دون امتلاكها اية رؤى وحلول خلاقة، قادرة على زحزحة اقتصاد الدولة المتهالك، يؤكد أن حكومة الملقي لم ولن تأت بشي جديد سوى تنفيذ لائحة توصيات بأمكان أي رئيس سابق أو قادم تمريرها بتواقيع على ورق ..

تجاهل الشارع، الذي بات يبث أنينه وسخطه علانية على منصّات التواصل الاجتماعي، والصالونات المغلقة، بشكل غير مسبوق، رافعاً حدة نقده، لن يحل المشكلة ابداً، بل يزيد من تعقيداتها وارهاصاتها لاحقاً، وستجد الحكومة التي تلي حكومة الملقي، أن ما جرى تطويله في عباءة الاقتصاد هنا، تم على حساب تقصيرها شعبياً وسياسياً هناك ..



تعليقات القراء

حكي فاضي
هذا الشعب تم ترويضه الى درجة لو طلب منه اكل البرسيم لما تردد.
رد بواسطة خلف
البرسيم و الجرجير وكافة انواع الحشائش
02-10-2017 05:10 AM
عليان
حكومة جباية للاسف .... مشتهي اشوف وزير من الشعب الطفران ....
رد بواسطة مها احمد ااى غليان
انا بشوفك دايما بتعلق هون يا ريت تعلق في زوايه اريد.حلا بكون مشكور لك
02-10-2017 01:00 PM
عاد
شعب بتحمل
اله الجنه
02-10-2017 03:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات