سفير الكويت .. تحية


قلما اكتب عن الشخوص , ولكن في بعض الاحيان لا يقوى قلمي الا ان يعبّر عما يجول في خلدي , ويستفزني مرغماً للبوح عما يكنه وجداني , لانه لا يجوز بأي شكل ان تبقى مناقب الخيرين حبيسة لا يعرفها الاخرين .

اتحدث عن شخص لا يعرفني , وليس لي غرض بمحاباته , ولكن كما يقول المثل الشعبي ( اللي في الخيرين بنقال ) . المرة الوحيده التي رأيته فيها كانت في مسجد الحسين طيب الله ثراه في صلاة التراويح في رمضان , لفت انتباهي هيبته ووجهه البشوش واناقته ولطفه وهو يتحدث مع الاخرين بعد الصلاة , ادركت انه شخصية اعتباريه لها احترامها في المنطقة التي يقع فيها المسجد وقلت ربما هو من شخصيات هذا الحي .

لقد ترك في نفسي اثراً طيباً وودت ان اصافحة ولكن مضيت دون تحقيق مأربي . بعض الاشخاص يلج الى قلبك دون ان تعرفه او تتحدث معة , فرسولنا الكريم علية افضل السلام ( يقول الارواح جنود مجنده ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف ) . وبعد زمن رأيت في الجريدة صورة هذا الشخص وهو يوزع المساعدات للفقراء , وكان نص الخبر ( سعادة سفير الكويت الدكتور حمد الدعيج يوزع المساعدات بنفسه للفقراء ) .

حقيقةً ان ما رأيته في هذه الصورة لم يفاجأني , لان ما كونته من انطباع جميل عنه عندما رأيته اول مرة في المسجد , اكد لي صدق انطباعي .

ولكن لم يدر في خلدي انه سفير , لان السفراء لا نراهم الا على البساط الاحمر في البروتوكلات الرسمية فقط . لقد اسعدني انني رأيت صورة هذ الرجل الطيب مرةً اخرى , وعرفت انه سفير لدولة شقيقة عزيزة علينا هي الكويت .

للأمانه قادني فضولي للتعرف اكثرعلى شخصية الدكتور الدعيج وقرأت عن هذه الشخصية , وتيقنت ان حدسي وانطباعي الاول وقراءتي لهذه الشخصية كانت صحيحة مئة بالمئة , ليس كوني متخصص في علم النفس , ولكن سمات البعض تنبأ عن مكنوناتهم .

فكل ما قرأته يؤكد محبة كل من عرف الدعيج , فهو يحمل سمات الخيرين ( تواضع , طيبة , حسن خلق , دين , صدق في العمل والعطاء ) .

ما دعاني للكتابة عن الدكتور الدعيج اليوم انني رأيت على صفحة الجامعة الهاشمية صورته وهو يقدم شيكاً لرئيس الجامعة لمساعدة الطلبة الفقراء .

تحية الى هذا الرجل الراقي في خلقه وعطائه واناقته مظهراً ومسلكاً , وهو نموذج يحتذى لدبلوماسي تجاوز جدران سفارتة واخترق قلوب كل من عرفه , وتربع فيها .



تعليقات القراء

الباشق العربي
ربي يحفظ سعادة الدكتور الدعيج من كل شر وكثر الخير عليه
01-10-2017 07:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات