بدء تصدير المنتجات الصناعية للعراق عبر "طريبيل" الاثنين | مال وأعمال | وكالة جراسا الاخبارية

بدء تصدير المنتجات الصناعية للعراق عبر "طريبيل" الاثنين


جراسا -

تتجه أولى قوافل التصدير (8 شاحنات) المحملة بالمنتجات الصناعية إلى السوق العراقية عبر معبر طريبيل يوم غد الاثنين، بحسب رئيس لجنة متابعة قضايا التصدير الى العراق حسن الصمادي.

وقال الصمادي، عضو الهيئة العامة في غرفة صناعة عمان ، إن أول شاحنة محملة بالبضائع الأردنية غادرت إلى العراق خلال الأسابيع الماضية كانت محملة بالخضار والفواكهة ومنتجات صناعية اخرى.

وبين الصمادي ان العمل جار على تحضير قافلة جديدة تضم 20 شاحنة، حيث يتوقع ان تغادر إلى الحدود العراقية الخميس المقبل، وتضم منتجات صناعية مختلفة أهمها المنظفات ومواد التجميل.

وبين أن عملية تصدير المنتجات الوطنية إلى السوق العراقية تتم من خلال وصول الشاحنات إلى ساحة التبادل الواقعة على الحدود بين البلدين، ومن ثم يتم نقل البضائع إلى شاحنات عراقية.

يشار إلى أن لجنة متابعة قضايا التصدير إلى العراق تم تأسيسها العام 2015 من قبل الهئية العامة في غرفة صناعة عمان.

ويعد معبر طريبيل المنفذ الوحيد الذي يربط حركة تدفق البضائع التجارية بين الأردن والعراق واغلق العام 2015 نظرا للاوضاع الأمنية في تلك الفترة، وتم إعادة فتح المعبر من جديد أمام حركة البضائع والمسافرين قبل نهاية آب (اغسطس) الماضي.

وبلغت الصادرات الوطنية إلى العراق خلال النصف الأول من العام الحالي 161.2 مليون دينار، في حين بلغت المستوردات الأردنية من العراق خلال نفس الفترة 1.7 مليون دينار. الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات