العراق: الحظر الجوي على كردستان يبدأ مساء الجمعة


جراسا -

يسري مساء اليوم الجمعة في تمام الساعة السادسة بتوقيت بغداد حظر الطيران في المجال الجوي لإقليم كردستان بعد قرار الحكومة العراقية بعد المهلة التي منحتها الحكومة لإدارة الإقليم لتسليم المطارات على خلفية استفتاء الاستقلال.

وكان مسؤول في سلطة الطيران العراقي صرح لوسائل الإعلام إن 'الأجواء ستغلق عند انتهاء المهلة أمام جميع الرحلات إلى مطاري أربيل والسليمانية وسيطبق القرار في حال عدم امتثال الإقليم للحكومة'.

ولفت المسؤول الذي لم يفصح عن اسمه إلى أن شركات الطيران امتثلت تباعا للقرار وبدأت في إلغاء الرحلات لمطاري الإقليم إلى إشعار آخر.


بدورها عبرت حكومة الإقليم عبر عدة تصريحات عن رفضها لقرار بغداد فرض حظر الطيران في أجوائه ومنع الرحلات القادمة لمطاري السليمانية وأربيل.

واعتبرت قرار الحكومة المركزية ببغداد مخالفا للمعاهدات الدولية للطيران ومعاهدة شيكاغو والتي تشير لعدم استخدام المطارات في القضايا السياسية كوسيلة للضغط.



تعليقات القراء

عليان
هذا الكلام الصحيح
30-09-2017 09:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات