السنوار : سنقدم تنازلات كبيرة لطيّ صفحة الانقسام


جراسا -

أكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، أن حركته ستقدم تنازلات كبيرة من أجل تجاوز عقبة الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية. وقال خلال لقاء عقدته حماس في غزة اليوم، الخميس، إن حركته قررت تحقيق المصالحة "كونها خيارا استراتيجياً لا رجعة عنه".

وأضاف أن "حماس قوية ومتماسكة لذلك هي قدمت تنازلات كبيرة في موضوع المصالحة وستواصل ذلك، ويجب أن نتعالى عن حساباتنا الحزبية"، حسبما نقلت عنه تقارير إعلامية فلسطينية. وتابع أن حركته تحاول الخروج مما وصفه بـ"منطق توزيع المسؤوليات في أسباب الانقسام، إلى منطق العمل المشترك لإنهاء الانقسام".

وعبّر السنوار عن توجّه حركته لإنهاء المشاكل على المستوى الوطني و"تصفير الخلافات" الفلسطينية، للانتقال إلى التركيز على خدمة "المشروع الوطني الفلسطيني".

وأكد السنوار أن حركته لن تسمح لأي أحد أو أي طرف بـ"إعاقة مشوار المصالحة"، لافتاً إلى سعيها لتطوير علاقتها مع كافة الفصائل الفلسطينية للوصول إلى "صياغة المشروع الوطني".

وجدد السنوار تأكيد حركته على أنها "راكمت قوّتها" من أجل تحقيق حلم الشعب الفلسطيني بالتحرير، وليس من أجل "حكم غزة".

وعن خطاب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال السنوار إنه "كنا معنيين أن يذهب أبو مازن، لخطابه وهو قوي، رغم اختلافنا معه، والأفضل أن يخرج قوياً لا ضعيفاً أمام العالم مهما اختلفنا معه"، موضحاً أن الحركة حرصت على حل اللجنة الإدارية قبل الخطاب.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله أول من أمس، الثلاثاء، أنها ستتوجه الاثنين المقبل إلى غزة وستعقد اجتماعها الأسبوعي هناك وستبدأ في تسلم مهام عملها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات