دراسة جمركية لقياس زمن الافراج عن البضائع | مال وأعمال | وكالة جراسا الاخبارية

دراسة جمركية لقياس زمن الافراج عن البضائع


جراسا -

باشرت دائرة الجمارك بإجراء دراسة زمن الإفراج عن البضائع في عدد من المراكز الجمركية وذلك ضمن خطتها السنوية لقياس زمن الإفراج عن البضائع الواردة والصادرة والترانزيت سعياً لإعادة هندسة الإجراءات وتطوير الإجراءات الجمركية.

وتجري عملية تنفيذ الدراسة من قبل كوادر مديرية إدارة الجودة الشاملة و بالتنسيق مع الشركاء في عملية التخليص الجمركي حيث أنهت الجمارك استعداداتها لإجراء الدراسة بعد عقد ورش عمل إقليمية ومحلية شاركت بها المؤسسات ذات العلاقة بالعملية الجمركية ومنها المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ووزارة الزراعة ، ومؤسسة المواصفات والمقاييس ، وإدارة ميناء حاويات العقبة، وإدارة المطار وغيرها من الجهات المعنية.

وقد استهدفت الدراسة هذا العام ثلاثة مراكز جمركية منها مركز جمرك العقبة كمنفذ جمركي بحري ، ومركز جمرك مطار الملكة علياء للشحن كمنفذ جوي ، ومركز جمرك العمري كمركز حدودي بري والتي تشهد تزايداً مستمراً في حركة عبور البضائع من خلال هذه المراكز بسبب الاغلاقات التي عانت منها المراكز الحدودية الشمالية و الشرقية.

وأكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور وضاح الحمود على أهمية الدراسة كمتطلب سيعود إيجابياً في ترتيب الأردن في محور التنافسية الدولية بموضوع تسهيل التجارة عبر الحدود لتجاوز المعيقات التي تواجه زمن الإفراج عن البضائع وتحقيق التوازن ما بين التسهيل والرقابة الجمركية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات