الصحة : وفاة طفل بصيرا ناتجة عن سيرة مرضية


جراسا -

اكدت وزارة الصحة ان نتيجة تقرير التشريح الاولي لجثة الطفل المتوفى من بلدة بصيرا في محافظة الطفيلة البالغ من العمر 15 عاما تشير الى ان السبب المبدئي للوفاه هو مرض المنشأ ( بمعنى مرض خاص بالطفل ) حيث لم يتبين بالمشاهدات التشريحية العيانية اي اعراض او علامات للوفاه بالتسمم الغذائي .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في تصريح وصل " جراسا" ان جميع المصابين بالتسمم الغذائي تلقوا العناية والرعاية الطبية اللازمة في مركز صحي بصيرا الشامل وان المصابين الذين ادخلوا الى مستشفى الامير زيد العسكري للمراقبة قد غادروه وان وضعهم الصحي جيد .

واضاف انه منذ الساعة الثانية فجر اليوم الثلاثاء لم تسجل اي حالات مماثلة تشكو من اعراض التسمم .

واشار الى انه تم ايقاف البيع في المقاصف المدرسية في المنطقة التي سجلت فيها الحالات احترازيا الى حين ظهور نتائج الفحوص المخبرية .

وبين الازرعي انه تم اخذ عينات للفحوص المخبرية من منازل المصابين ومن المحال التجارية والبقالات والمطاعم والمخابز للوقوف على اسباب التسمم .

واشار الى انه راجع مركز صحي بصيرا الشامل يوم الاثنين 35 حالة تعاني من القيء والاسهال وارتفاع بسيط في درجة الحرارة ومغص وجميعهم دون سن الثامنة عشرة من العمر وجميع هذه الحالات توزعت بين بسيطة ومتوسطة .

وقال ان الوزارة تابعت بشكل حثيث ومباشر مجريات الامور وتم تشكيل فريق استقصاء وبائي واخذ عينات ماء وغذاء من مناطق سكن المرضى وعينات مخبرية من المرضى للوقوف على اسباب التسمم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات