طالبة أردنية تثير ذهول الأمم المتحدة


جراسا -

لأول مرة في تاريخ المنظمة الدولية يخاطب طفلان لاجئان من مدارس الاونروا في غزة والاردن، الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الاخيرة، ليتحدثا عن احلامهما وواقعهما والعقبات التي يواجهانها.

وامام العشرات من ممثلي الدول الاعضاء في الجمعية العام للامم المتحدة، قالت  الطالبة  الأردنية رهف "انا اسمي رهف وتخرجت حديثا من احدى مدارس الاونروا في الاردن وفخورة لاستطاعتي التحدث اليكم".

واضافت " لقد تلقيت تعليما نوعيا في مدارس الاونروا والذي ساعدني في ان اكون انسانة واثقة وعضو منتج في مجتمعي".

وقالت "هناك 515 الف طالب مثل زميلي "كريم" في مدارس الاونروا في لبنان وسوريا والاردن والضفة وغزة" موضحة "نحن لاجئون ونعرف ذلك ونعرف ايضا اننا ضحايا عملية عدم الانصاف التاريخي ولكننا لا نريد للعالم ان يرانا كضحايا فقط".

وتابعت " نريد للعالم ان يرى شغفنا ومهاراتنا ورغبتنا الهائلة في المشاركة والمساهمة" مبينة "نحن نريد ان يتم احترام حقوقنا فتحن شعب فتي لديه تصميم ولم نخيب امالكم وارجوكم ان تضعوا ثقتكم بنا".

أما الطالب  كريم الذي غادر قطاع غزة برفقة المفوض العام للأونروا الى نيويورك "انها فرصة رائعة لي اليوم كلاجئ من غزة لكي اقف امامكم للتحدث" موضحا "ان وجودي هنا ليس صدفة فانا انتخبت كرئيس للبر لمان المركزي لطلاب مدارس الاونروا وانا هنا ممثلا لـ 270 الف طالب".

وتابع كريم "يجب ان تستمعوا الى اصواتنا فنحن طلاب شغوفون ولكن من الممكن الا نجد فرصة عمل طيلة حياتنا ونحن فضوليون ونريد معرفة العالم ولكن معظمنا لم يستطع مغادرة غزة في حياته".

واضاف "نحب حقوق الانسان ولكننا نتعجب لماذا لا تستيطع ان نتمتع بتلك الحقوق؟" موضحا "ان التعليم الذي نحصل عليه في مدارس الاونروا هو من يبقينا احياء وارجوكم ان تتذكروا ذلك فنحن بحاجة لمساعدتكم".

 



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات