ارتفاع عدد ضحايا زلزال المكسيك الى 321 شخصا


جراسا -

ارتفع عدد قتلى زلزال المكسيك إلى 320 قتيلا، فيما تقدر قيمة الخسائر الناتجة عن الزلزال بأكثر من ثمانية مليارات دولار.

وتجمع المكسيكيون الليلة الماضية في الكنائس، حسب موقع "سبوتنيك" للدعاء لضحايا أكثر زلازل المكسيك دمارا في 32 عاما بينما لا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين تحت الركام، منذ ضربت هزة ارتدادية مكسيكو سيتي والولايات القريبة يوم الثلاثاء.

وعانى كثيرون من الصدمة جراء ثاني أكبر زلزال يضرب مكسيكو سيتي خلال حياتهم بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد عام 1985 وأودى بحياة ما يقدر بعشرة آلاف شخص، ومع انهيار ألوف المنازل نام الناجون في الشوارع أمام منازلهم .

وكان من المقرر أن تعيد أكثر من 44 ألف مدرسة عامة في ست ولايات فتح أبوابها، اليوم الاثنين، لكن 103 مدارس فقط من بين أربعة آلاف مدرسة عامة في مكسيكو سيتي ستفتح أبوابها كي لا تعوق جهود الإنقاذ والإغاثة.

واقتصر عمال الإنقاذ عمليات البحث على عدد محدود من المباني في منطقة العاصمة المترامية الأطراف التي يقطنها 20 مليون نسمة مستخدمين معدات صوت لاكتشاف علامات الحياة تحت أطنان من الركام .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات