حزب ميركل يتصدر الإنتخابات الألمانية


جراسا -

تشير النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات التشريعية الألمانية إلى تقدم التحالف المسيحي بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل بحصوله على 34% من أصوات الناخبين.

ووفق مصادر صحفية ألمانية فقد احتل "الحزب الاشتراكي الديمقراطي" الذي يرأسه أقوى منافسي ميركل، مارتن شولتز، المرتبة الثانية بـ21% من الأصوات، في حين يأتي حزب "البديل من أجل المانيا" من أقصى اليمين في المركز الثالث حاصدا 13% من الأصوات، ويعقبه الحزب اليساري الذي يدعمه 11% من الناخبين، فيما حصل "الحزب الديمقراطي الحر" على 9% من الأصوات، يليه حزب "الخضر" بـ8% من الأصوات، وحصلت بقية الأحزاب المشاركة في الانتخابات على نحو 4% من الأصوات.

وأغلقت مراكز الاقتراع في الساعة في السادسة مساء على أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية الرسمية للانتخابات في قرابة الساعة الثالثة ليلة الاثنين.

وبلغت نسبة الاقتراع في الساعة الثانية حسب التوقيت المحلي، 2ر41%، في حين بلغ عدد أصحاب الحق بالتصويت بهذا البلد الأوروبي 5ر61 مليونا من أصل 6ر82 مليون نسمة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات