عرض فيلم "جميلة" .. ولقاء مع "حماية الاسرة" بالرصيفة | مجتمع جراسا | وكالة جراسا الاخبارية

عرض فيلم "جميلة" .. ولقاء مع "حماية الاسرة" بالرصيفة


جراسا -

الرصيفة - عرض في قاعة مجمع النقابات في الرصيفة مساء أمس الفيلم الأردني "جميلة"،للمخرج الأردني فيصل الزعبي بتنظيم نادي النخبة للمكفوفين وتجمع لجان المرأة في الرصيفة وصالون الرصيفة الأدبي.. وتدور أحداث الفيلم حول جريمة القتل بداعي الشرف. هذه القضية التي تتكرر وتؤرق كثير من المجتمعات العربية والغربية. والتي قدم الزعبي فيها رؤيته بطريقة درامية مؤثرة وذلك بمشهد قتل الفتاة العروس "جميلة" خوفا من العار بعد وشاية امرأة جاهلة واتهامها بجريمة الإخلال بالشرف، وهي بريئة ، بعد أن أغمي عليها نتيجة استنشاقها الدخان والبخار في حمام العروس وليست من أعراض الحمل.
ويعتبر الفيلم الأول على مستوى الأردن والوطن العربي من حيث مضمونه وقضيته التي يطرحها ، حصل على جائزة من سويسرا وواشنطن وتونس.قام بأداء الأدوار مجموعة من الفنانين رندة كرادشة ،منذر رياحنة،عبد الكريم الجراح، زهير حسن، نجوى قندقجي، مروان حمارنة، محتسب عارف.إبراهيم أبو الخير،الفنان العراقي غالب جواد، عيسى سويدان.
وناقش الزعبي مع جمهور العرض موضوع الفيلم وقضايا تتعلق بالدراما الاردنية وسيرته الفنية والابداعية.
والمخرج الاردني فيصل الزعبي غني بسيرته وأعماله الإبداعية ، اخرج العديد من المسلسلات من أهمها: مسلسل المتنبي ، الذي حصل على ( 12 جائزة) وحصل على جائزة أفضل مسلسل تاريخي لعشر سنوات، ومسلسل «سر النوار»، من تأليفه وإخراجه. «كلاج على الهوى» من تأليفه وإخراجه.
من جانب آخر عرض النقيب مخلد السردي من إدارة حماية الأسرة في الرصيفة الخدمات التي يقدمها قسم حماية الأسرة في الرصيفة .
تحدث السردي عن الدور الإنساني والاجتماعي لجهاز الأمن العام من خلال إدارة حماية الأسرة في متابعة ومعالجة قضايا العنف الأسري والاعتداءات الجنسية
وأشار السردي إلى أن العنف الأسري يترتب عليه أثار خطيرة على الزوجين والأولاد، مشيرا إلى أنواع العنف منها الجسدي، والاعتداءات الجنسية، والعنف المعنوي والرمزي ويتمثل في الإيذاء اللفظي، والحبس المنزلي أو انتقاص الحرية، والطرد من المنزل، والإهمال.

وأكد الحضور على أهمية توعية كافة أفراد المجتمع في سبل تحصين وتمكين الأسرة من تحقيق استقرارها ورفاهها ، وأثنت مداخلات الحضور على عمل ادارة حماية الأسرة وعلى استعدادها لتنفيذ محاضرات توعوية هادفة بالتعاون مع الهيئات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات