صور صادمة .. سكاكين وقناوي واحراق مهاجع خلال شغب سواقة


جراسا -

كشفت صور نشرها المركز الوطني لحقوق الانسان عن الحجم المروع لاعمال الشغب التي وقعت داخل مركز اصلاح وتأهيل سواقة يوم الجمعة الماضي، في وقت قررت فيه ادارة السجون توزيع 151 نزيلا من مثيري الشغب الى مراكز اصلاحية متفرقة.

عدد النزلاء الذين تم نقلهم الى مراكز اصلاحية عقب الحادثة، يؤشر الى رقم كبير من المشاركين في اعمال الشغب، الامر الذي يرقى الى مسمى "تمرد منظم"، خاصة وانهم من المسجلين "خطرين"، وغالبيتهم من اصحاب القضايا الجنائية.

ونشرت "جراسا" فيديو في وقت سابق، يظهر النزلاء المشاركين باعمال الشغب، وهم يقومون بطعن انفسهم بواسطة ادوات حادة.

كما تكشف الصور عن قيام مفتعلي الشغب، باحراق مهاجع بالكامل، وتحطيم ممتلكات السجن، اضافة الى ضبط ادارة السجن كميات كبيرة من الاسلحة البيضاء المصنعة يدوياً، وكذلك كميات كبيرة من العصي (قناوي).

وتحدث نزلاء لـ لجنة الحريات في نقابة المحامين، ومندوبي المركز الوطني لحقوق الانسان وتحالف جوكات الذين قاموا بزيارة للمركز للاطلاع على تفاصيل الحادثة عن وجود ضغوطات تمارسها ادارة السجن بحقهم، وانهم كانوا يحتجون على قرار ادارة السجن بتغيير لباسهم إلى "زي مساجين"، اضافة إلى احتجاجهم على نوعية الطعام.



تعليقات القراء

متقاعد 1
قرار جريء يحسب للامن العام، حيث كانت آخر عملية تفتيش للسجون عام 2004، وكان يتم التغاضي عن هذا الموضوع منذ ذلك الحين الى أن اتخذ قرار ببدء عمليات التفتيش الاسبوعين الماضيين.
24-09-2017 03:51 PM
حسن العتوم
السوال المهم كيف دخلت الى السجون مثل هيك اسلحه......
24-09-2017 03:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات