غرق قارب ارشاد تابع للشركة البحرية بالعقبة (صورة)


جراسا -

نضال سلامة - غرق قرب ارشاد تابع للشركة البحرية في ميناء العقبة مساء السبت وفق مصدر خاص لـ"جراسا".

القارب يتبع لشركة البحرية التي كانت تابعة لشركة الموانئ والتي كانت تعرف سابقا بمؤسسة الموانئ قبل خصخصتها .

وبحسب المعلومات الأولية فإن الحادث ناجم عن قدم القارب و عدم اجراء الصيانة الدورية اللازمة له كبقية قوارب الإرشاد التابعة للشركة.

من جهته قال النائب عن العقبة حازم المجالي في اتصال مع "جراسا" أن شركة الموانئ التي تم خصخصتها لم تقم حتى  اللحظة بتحديث وصيانة قوارب الإرشاد التي مهمتها ارشاد اسفن التجارية القادمة الى ميناء العقبة.

ولفت المجالي الى أن الحادث وقع اليوم مساء ، محذرا من وقوع المزيد من حوادث الغرق إن لم تتدارك الشركة المالكة للميناء وتعمل على تحديث قوارب الإرشاد ، حامدا الله تعالى أنه لم يصب أحد بأذى.

وقالت الشركة، في بيان صحفي لها أصدرته لاحقا ، ووصل "جراسا"  إن القارب كان يصطف على رصيف اليرموك، مؤكدة أن سائق القارب لاحظ تدفق مياه البحر للقارب وبأجزاء واسعة من خلال غرفة عامود الدفة، مما أدى إلى غرقه على الفور.

وأشارت الشركة، في بيانها، إلى أنها شكلت لجنة تحقيق للوقوف على حيثيات غرق القارب.

وبينت الشركة أن القارب لم يكن فيه أي خلل فني وليس فيه أي ضرر؛ حيث تحرص الشركة على صيانة أسطولها البحري الذي يمثل قاطرات وقوارب إرشاد باستمرار.

وأكدت الشركة أنه لم يحصل حادث كهذا طوال عمل الشركة في خليج العقبة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات