للمرة الثالثة .. استنفار في "يونيون سكوير" بنيويورك بعد العثور على سيارة مشبوهة


جراسا -

شهد ميدان "يونيون سكوير" بمدينة نيويورك الأمريكية الجمعة 14-5-2010 حالة استنفار أمني بعد العثور على سيارة مشبوهة في مكان ليس بعيداً عن محطة مترو الأنفاق بالميدان، فيما ذكرت الشرطة أنها مزودة بعبوتين معدنيتين للغاز.

وتم استدعاء فريق فحص المفرقعات ووحدة خدمة الطوارئ للتحقيق في الأمر.

وفي الوقت نفسه ألقت باكستان القبض على شخص يشتبه في أن له صلات بعضو في حركة طالبان الباكستانية قال إنه ساعد فيصل شاه زاد المتهم بمحاولة تفجير السيارة الملغومة في ساحة "تايمز سكوير" وسط نيويورك .

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن المشتبه فيه قدم دليلاً على أن طالبان باكستان كانت وراء الهجوم الفاشل، وأنه اعترف أيضاً بأنه ساعد شاه زاد على السفر إلى منطقة القبائل الباكستانية لتلقي تدريبات على صنع قنابل.

وكانت طالبان باكستان قد تبنّت محاولة التفجير التي تعد الأولى لها في هذا الصعيد بالأراضي الأمريكية، في حين قال شاه زاد في الوقت نفسه إنه كان يعمل بمفرده.

واعتقلت السلطات الأمنية الأمريكية شاه زاد، وهو أمريكي من أصل باكستاني، بينما كان يحاول مغادرة الولايات المتحدة على طائرة متجهة إلى دبي بعد يومين من العثور على سيارة تحتوي على قنبلة بدائية الصنع في ميدان "تايمز سكوير".
(وكالات)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات