قطر مرّة ثانية


  بصراحة ، لم أكن أتوقّع أن تثير مقالة أمس حول العلاقات الأردنية القطرية كلّ هذه الردود ، فقد وردتني اتّصالات من الأردن ومن أردنيين في قطر أيضاً ، تعبّر عن تأييدها لما ورد في المقالة ، وفي واحد منها عتب كبير على الصحافة الأردنية التي امتلأت بالمقالات التي تهاجم قطر بما لا يليق.

ويبدو ، فعلاً ، أنّ لقطر جماهيرية في الشارع الأردني ، قد يكون أحد أهمّ أسبابها تعرّض المواطن العربي عموماً لقناة "الجزيرة" بشكل لم يعرفه من قبل ، وبالتالي فإنّ المشاهد يربط فوراً بين القناة والبلد الذي أسسها ودعمها ، ولكنّ ذلك بالطبع ليس السبب الوحيد.

ولست أملك الأرقام الدقيقة حول التواجد التاريخي الأردني والفلسطيني في قطر ، ولكنّني أعرف شخصياً عشرات الأشخاص ممّن كان لهم دور مهمّ في إنشاء قطر الحديثة ، ونعرف كلّنا أنّ عشرات الآلاف من الأردنيين عاشوا في قطر على مدار السنوات الأربعين الماضية ، وعرفوا خير تلك البلاد ولا يمكن أن يتنكّروا له أبداً.

وكما عرفنا ، فقد عبّر الكثير من أبناء الجالية الأردنية في قطر عن عتبهم على الإعلام الأردني خلال لقاء رئيس الوزراء بهم قبل يومين ، وعرفنا أنّ دولته طمأننا بأنّ الأمر لن يتكرّر وهي سحابة صيف ليس إلاّ ، وعرفنا أيضاً أنّ الجالية خرجت من اللقاء أكثر من مرتاحة.

بالمقابل ، فالأمل من الأخوة القطريين العودة إلى سياسة استيعاب الطاقات الأردنية في المؤسسات الرسمية والخاصة ، فقطر تعد بازدهار غير مسبوق في المنطقة قريباً ، الأمر الذي يتطلب عمالة خبيرة موجودة في الأردن ، ويبقى أن نأمل بدوام الخير ، وهذا ما نظنّه مقبل مع زيارة الملك إلى البلد الشقيق فعلاً.
 



تعليقات القراء

متخوزق
النا مصالح مع قطر...
المره الماضيه عملت الحكومه فص كبير مع قطر و سحبوا السفير.... و تخوزق الاردنيين في قطر.... عظيم ......... اليوم الحكومه قاعده بتمسح جوخ لقطر..... طب ليش من الاول.... لازم يكون فيه شوية سياسه في الموضوع......
ان شاء ما تطلع الجزيره بكره بخازوق جديد ..... و تكبر براس الحكومه و يسحبوا السفير و ترجع الكره كره و الولاد و لاد

متخوزق
15-11-2008 06:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات