قرد يتسبب بقتل 16 شخصا


قتل 16 شخصا وأصيب ما يزيد على 50 شخصا عندما انطلق قرد من متجر في مدينة سبها في ليبيا . هاجم قرد انطلق من متجر طالبات المدارس وقام بانتزاع أغطية رؤوسهن . مما دفع رجل شاهد المنظر إلى قتل القرد وصاحبه وعدد من أقاربه وشتدت المشاجرة . وكانت هي الشرارة التي دفعت القبيلتين قبيلة صاحب القرد وقبيلة الرجل الآخر الذي قتل القرد . إلى مزيدا من القتل من الطرفين. وتدهور الوضع الأمني. ودامت تشهد المدينة أعمال عنف بين القبيلتين .وتعطلت الحياة في المدينة لعدة سنوات .

هذه الحادثة ذكرتني بقصة الشيطان الذي قال " انأ بس أطلقت الحبل " وقتل على أثرها 4 أشخاص وتم ترحيل العديد من العائلات . لان الحمار عندما انطلق أكل ما قيمته 10 قروش شعير في ذلك الوقت .

هنالك العديد من القصص القريبة من هذه القصص تحدث في مجتمعنا يوميا . وابسط منها كثير ولم تجد صبرا ولا رجل حكيم وحليم .....ولا تسامح.

يقتل أبرياء وتحرق بيوت وترحل عائلات وتشعل الإطارات في الشوارع وتكسر سيارات بسبب بسيط جدا. عندما تهدأ الأمور ونسمع القصة التي سببت المشاجرة نجدها تافه . وهناك المئات من المشاجرات . من أسبابها مثلا " ليش بتطلع علي". أو خطأ تعريفة في تدقيق الحساب في الدكان ..... أو سوء فهم على زامور سيارة."

لماذا الناس أصبحوا لا يطيقون أنفسهم قبل أن يطلب منهم تحمل الآخرين . فقد التسامح والعفو والصفح والحلم . أين انتم من قول الله تعالى.... " وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (134 " نسو أو تناسوا بان أجرهم عظيم عندما يعفو ويصفحوا .

أين احترام الجيرة .؟ أين احترام كبار العشيرة .؟ أين احترام كبار السن .؟ لماذا تركنا أسمى الصفات... واتبعنا اسوائها....
أين انتم من قول الشاعر " لما عفوت ولم احقد على احد ....أرحت نفسي من هم العداوات."
وقال عمر بن الخطاب " أذا سمعت كلمة تؤذيك فطأطئ لها حتى تتخطاك"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات