الدوري الممتاز ينطلق بالتزامن مع دوري المحترفين : ايران وتونس واليابان تؤكد مشاركتها في الدورة الودية الكروية


جراسا -

أكدت أندية كل من الوحدات والفيصلي والجزيرة والأهلي والرمثا اضافة الى أندية السلط واتحاد الرمثا وشباب الحسين والقوقازي والصريح والجليل مشاركتها في بطولة الدوري الممتاز (ب تحت 21 سنة) الذي سيقام لأول مرة خلال الموسم الكروي الجديد 2010( ـ )2011 بالتزامن مع دوري المحترفين الذي سينطلق يوم (6) من شهر آب المقبل.

وكان مستشار سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الكابتن محمود الجوهري قد أعد البرنامج الزمني للدوري الممتاز (ب) (تحت21 سنة) بانتظار عرضه على الهيئة التنفيذية حلال الجلسة التي ستعقدها قريبا بعد ان اقرت في وقت سابق اقامة هذا الدوري الذي وصفه الجوهري بانه حلقة وصل بين دوري المحترفين من جهة وهذه الفئة العمرية من جهة ثانية والتي غالبا لا تأخذ نصيبها من المشاركة في مباريات دوري المحترفين.

الدوري الممتاز (ب) والذي يقام لأول مرة في الأردن ضمن مسابقات اتحاد كرة القدم خصص لفرق أندية المحترفين والدرجة الأولى فقط وفق مبدأ الرغبة والاختيار وهي ليست الزامية ومن المقرر وحسب البرنامج الذي أعده الجوهري ان تنطلق في أسبوعها الأول يومي ( 8 و9) من شهر آب المقبل.

وتنص تعليمات الدوري الممتاز (ب) على تسجيل (20) لاعبا يتم اعتمادهم رسميا من قبل لجنة المسايقات في اتحاد الكرة وسيسمح بمشاركة (4) لاعبين ممن هم في صفوف الفريق الأول المشاركين في دوري المحترفين فيما سيسمح للمشاركين في الدوري الممتاز (ب) بمشاركة أنديتهم في دوري المحترفين.

وستقام بطولة الدوري الممتاز (ب) وفق نظام المرحلتين ذهابا وايابا على ان تقام المباريات يومي الأحد والاثنين فيما تقام مباريات دوري المحترفين يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع.

الجوهري: دوري الممتاز (ب) تخدم الأندية

وحسب مستشار سمو الأميرعلي بن الحسين الكابتن محمود الجوهري فان هذه البطولة جاءت لتخدم الفئة العمرية (تحت21سنة) والتي غالبا لا تأخذ نصيبها من المشاركة في منافسات دوري المحترفين مثلما لايحق لها المشاركة في دوري الشاب (تحت 19سنة).

وقال الجوهري: فضلنا أن تكون المشاركة اختيارية لفرق أندية المحترفين والأولى آخذين بالاعتبار الكلفة المالية المترتبة على هذه الأندية جراء مشاركتها في هذه البطولة في حال لو جعلناها الزامية لكافة اندية المحترفين والدرجة الأولى.

وبين الجوهري أن الدوري الممتاز (ب) من شأنه تعزيز المخزون الاستراتيجي لفرق أندية المحترفين والدرجة الأولى على حد سواء ، مشيرا في ذات الوقت الى ان عددا من اللاعبين المسجلين ضمن صفوف اندية المحترفين والدرجة الأولى لا تتاح لهم فرصة المشاركة في المباريات الرسمية بالشكل المطلوب.

وتابع قائلا: دوري الممتاز (ب) سيتيح الفرص لهؤلاء اللاعبين للمشاركة في مباريات رسمية لا تقل مستوى عن مستوى مباريات المحترفين مثلما ستمثل فرصة لمدربي الأندية لاشراك عدد أكبر من اللاعبين في منافسات رسمية ستكشف عن مستوياتهم الحقيقية والتي قد تسهم في حجز مقاعدهم بين الكبار مثلما ستكون فرصة لاشراك اللاعبين الذين يتعرضون لاصابات خلال مباريات دوري المحترفين لغايات تأكد مدربي الأندية من جاهزيتهم البدنية من جهة ولضمان عدم ابتعادهم عن أجواء المنافسات الرسمية خلال مرحلة الاستشفاء كي يبقوا على تماس مباشرمع أجواء المنافسات قبل عودتهم للمشاركة في دوري الكبار.

دورات ودية دولية للناشئين والشباب

من جهة ثانية ينتظر منتخبا الناشئين والشباب برنامج اعداد حافل للمشاركة في نهائيات كاس آسيا حيث تسلم اتحاد الكرة الموافقة الرسمية من كل من ايران وتونس للمشاركة في الدورة الودية الدولية للناشئين التي ستقام في عمان خلال الفترة من (6 - )10 من شهر آب المقبل في اطار استعدادات منتخبنا الوطني للناشئين للمشاركة في نهائيات آسيا المقرر اقامتها في العاصمة الأوزبكية طشقند خلال الفترة من (24) تشرين أول ولغاية (7) من تشرين ثاني المقبلين ، فيما تأكد مشاركة منتخبي اليابان وتونس في الدورة الودية الثانية لمنتخبات الناشئين التي تقام خلال الفترة من 13( - )20 من شهر تشرين أول المقبل.

من جهة ثانية اكد منتخبا البحرين وسوريا قبولهما دعوة اقامة مبارتين وديتين لكل منهما مع منتخبنا الوطني للشباب في اطار استعداداته للمشاركة في نهائيات آسيا المقرر اقامتها في الصين خلال الفترة من (3 - )17 من شهر تشرين أول المقبل ، فيما أكد المنتخب المصري للشباب مشاركته في الدورة الودية الدولية لمنتخبات الشباب التي سينظمها اتحاد الكرة خلال الفترة من 19( - )26 من شهر آب المقبل بانتظار تأكيد مشاركة منتخبي ايران والعراق في هذه الدورة.
(الدستور - خليل قطيط)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات