الصحافة الفرنسية: "الإخوان" الحمض النووي لقطر


جراسا -

تبدي الصحافة الفرنسية باستمرار امتعاضاً من وجود قطر الثقيل في الحياة الفرنسية، حيث أصدر صحفيان فرنسيان مرموقان هما جورج مالبرينو وكريستيان شينو كتابين تحت عنوان «قطر وأسرار الخزائن الحديدية» و«أعزاؤنا الأمراء.. هل هم أصدقاء لنا ؟» يفضحان فيهما بالوقائع والأدلة دور قطر في دعم التطرف والإرهاب وعلاقة قناة الجزيرة القطرية بالمنظمات الإرهابية وكيف تنسج العلاقات مع مقاتليها.

ويكشف الكتابان كيف استخدم حكام قطر أموال الشعب في دعم التطرف ورعاية الجماعات الإرهابية في المنطقة العربية، والتي ينفذ بعض أفرادها عمليات إرهابية داخل فرنسا وأوروبا.

مضايقات قطرية

فمن جانبه قال كريستيان شينو الصحافي الفرنسي في إذاعة فرنسا الدولية وأحد مؤلفي الكتابين، إنه تعرض لمضايقات من قبل السلطات القطرية التي لم يعجبها ما جاء في الكتابين. مشيرا إلى توقيفه في مطار الدوحة من قبل السلطات القطرية، ولم ينقذه إلا تدخل السفير الفرنسي في الدوحة الذي أخرجه إلى باريس.

وشدد شينو على أن «الحمض النووي لقطر هو تنظيم الإخوان، وأنه منذ وصول يوسف القرضاوي إلى الدوحة أصبح هذا التنظيم هو أساس الأيديولوجية القطرية، وباتوا يعتبرون التنظيم الإخواني هو مستقبل العالم العربي، وهذا ما يفسر دعمهم للجماعات المتطرفة في مصر وسوريا وليبيا».

بينما أكد رئيس قسم الشرق الأوسط في صحيفة «لوفيغارو» الفرنسية وأحد مؤلفي الكتابين، جورج مالبرينو، أن «صورة قطر في فرنسا سيئة»، داعيا إلى مواجهة قطر وإجبارها على وقف دعم الجماعات المتشددة.

وامتد التنديد الفرنسي بالدور المشبوه لقطر في دعم الإرهاب إلى الملاعب الرياضية الفرنسية بعدما رفعت جماهير غفيرة في ملعب فورياني بمدينة باستيا خلال مباراة لكرة القدم لافتة كبيرة كتب عليها «قطر تمول باريس سان جيرمان والإرهاب» في إشارة إلى العلاقة الملتبسة للدوحة مع الجمع بين الرياضة وتمويل نشاطات وخلايا إرهابية.

كان ناقمون على الدور القطري في دعم الإرهاب الذي يضرب أوروبا قد نظموا مسيرة بالحافلات خلال شهر يونيو الماضي جابت عدة عواصم وبلدان غربية بينها فرنسا طالبوا خلالها بمحاسبة قطر على جرائمها ووضع حد لسلوكاتها وسياساتها العابثة بأمن الدول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات