برلمان كردستان العراق يقر إجراء الاستفتاء في 25 أيلول الجاري


جراسا -

أقر برلمان اقليم كردستان العراق الشمالي مساء الجمعة إجراء استفتاء حول استقلال الاقليم في موعده يوم 25 أيلول/ سبتمبر الحالي.

وعقد الربلمان جلسة بهدف لمنح اطار قانوني لاجراء الاستفتاءبتأييد من رئيس الاقليم مسعود بارزاني الذي يترك في الوقت ذاته الباب مفتوحا امام تسوية في اللحظة الاخيرة ازاء المعارضة المتزايدة من قبل بغداد.

وصوت برلمان الاقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي، من اجل "اعطاء اطار قانوني" للاستفتاء الذي دعا اليه رئيس الاقليم مسعود بارزاني، ويشمل جميع مناطق الاقليم ، في حزيران/يونيو الماضي.

وتثير الدعوة الى اجراء الاستفتاء حول استقلال الاقليم، قلق الدول المجاورة خصوصا تركيا من انه قد يغذي الطموحات الانفصالية للاقليات الكردية على اراضيها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات