الكشف عن مصدر أسلحة المعارضة السورية | صحافة عالمية | وكالة جراسا الاخبارية

الكشف عن مصدر أسلحة المعارضة السورية


جراسا -

يخصص البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) مبلغ 2.2 مليار دولار لإمداد المعارضة السورية بأسلحة سوفيتية المنشأ.
ووفقا لتقرير كتبه مركز أبحاث الفساد والجريمة المنظمة (OCCRP) ومؤسسة البلقان للتحقيقات الصحفية (BIRN) فإن البنتاغون يستعين بشركات صناعية عسكرية كبيرة وشركات متصلة بالجريمة المنظمة لتوفير الأسلحة لـ"الثوار السوريين".

وكان البنتاغون يشتري الأسلحة المطلوبة للمعارضة السورية في دول البلقان وأوروبا الشرقية. ولأن مصنعي الأسلحة في هذه الدول لم يعودوا قادرين على سد حاجة المعارضة السورية إلى الأسلحة فإن وزارة الدفاع الأمريكية توجهت بطلب إلى مصدّري الأسلحة في كازاخستان وجورجيا وأوكرانيا.

ويشتري البنتاغون الأسلحة المطلوبة للمعارضة السورية عن طريق قيادة العمليات الخاصة (SOCOM) ومؤسسة "بيكاتيني ارسينال"Picatinny Arsenal البحثية والصناعية العسكرية بولاية نيوجيرسي. وتصل الأسلحة من أوروبا إلى حلفاء الولايات المتحدة في شمال وجنوب سوريا عبر تركيا والأردن والكويت وفقا للتقرير.

وبلغت القيمة الاجمالية للأسلحة التي اشترتها قيادة العمليات الخاصة في بلغاريا والبوسنة والهرسك وتشيكيا وكازاخستان وبولندا ورومانيا وصربيا وأوكرانيا قبل مايو/أيار 2017، 172 مليون دولار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات