ارتفاع عدد مسلمي الروهينجا الفارين لبنغلاديش إلى 379 ألفا | عرب وعالم | وكالة جراسا الاخبارية

ارتفاع عدد مسلمي الروهينجا الفارين لبنغلاديش إلى 379 ألفا


جراسا -

أعلن مكتب الأمم المتحدة في بنغلاديش اليوم الأربعاء ارتفاع عدد مسلمي أقلية الروهينجا الذين وصلوا إلى هذه الدولة فارين من ميانمار بسبب موجة العنف التي اندلعت في الأخيرة منذ 25 من أغسطس (آب) الماضي، إلى 379 ألف شخص بزيادة بقدر تسعة آلاف مقارنة بأمس.

وذكرت مجموعة تنسيق تابعة للأمم المتحدة في تقرير نشرته اليوم أن أغلب اللاجئين الجدد، نحو 188 ألف شخص، أقاموا في تجمعات ارتجالية.

ويقيم 156 ألفا منهم في تجمعات مؤقتة ومخيمات موجودة بالفعل، فيما يقيم 35 ألف آخرون في أماكن استضافة.

وكانت الأزمة اندلعت في 25 من أغسطس (آب) الماضي، حين شنت جماعة متمردة تنتمي لأقلية الروهينجا هجوماً على نقاط تابعة للشرطة والجيش بولاية راخين، ما تم الرد عليه بشن عملية عسكرية في المنطقة.

وأعلنت جماعة (جيش إنقاذ الروهينجا في أراكان) يوم السبت الماضي وقف إطلاق النار للسماح بدخول المساعدات الإنسانية، المبادرة التي رفضتها حكومة ميانمار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات