لحماية جنينك من الإصابة بالتشوهات عليك ببذور دوار الشمس! | لكِ سيدتي | وكالة جراسا الاخبارية

لحماية جنينك من الإصابة بالتشوهات عليك ببذور دوار الشمس!


جراسا -

فترة الحمل مرحلة حرجة تحتاج إلى اهتمام مضاعف بالصحة والنظام الغذائي لصحة الأم والجنين، لهذا يجب إمداد جسم المرأة الحامل بأطعمة متكاملة من ناحية القيمة الغذائية لرعاية حملها بشكل سليم.

وفي تصريح باز بارديم، خبيرة التغذية الإسبانية، أكّدت أن بذور دوار الشمس من بين الأطعمة المهمة للحامل، كونها تحتوي على نسبة من حمض الفوليك المهم لحماية الجنين من الإصابة بالتشوهات وعيوب الأنبوب العصبي، كما تتوفر على المغنيسيوم الذي يلعب دوراً كبيراً في منع حدوث الولادة المبكرة ويقوي الأسنان والعظام، وينظم مستويات السكر في الدم وعمل البروتينات في جسم الحامل، كما يعمل على نمو الأنسجة وإصلاحها، ويحد من القلق والاكتئاب الذي يصاحب فترة الحمل.

كذلك تحتوي بذور دوار الشمس على عنصر الزنك الذي يعمل على النمو الطبيعي للجنين وتطور جسمه ووظائفه، كما يحافظ على سلامة خلايا جسم الأم ويعزز عملية التمثيل الغذائي للحمض النووي وعملية صناعة البروتين، ما يساعد على النمو والانقسام الخلوي.

بالإضافة إلى أن بذور دوار الشمس تزود جسم الحامل بالأحماض الدهنية الأساسية، كحمض الأوميغا 3 الدهني، وهي دهون غير مشبعة مفيدة للأم وجنينها، كونها تعمل على تنشيط وظائف دماغ الجنين ونموه وتطوره بشكل سريع .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات