شركات تسويقية جديدة للنفط في المملكة قريبا


جراسا -

رجح مدير مديرية النفط في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس أشرف الرواشدة ان يتم فتح سوق المشتقات النفطية لدخول شركات تسويقية جديدة قبل نهاية العام الحالي.

وقال الرواشدة  إنه لم يتم بعد تحديد عدد الشركات الجديدة التي ستدخل السوق، حيث سيتم تحديد ذلك بعد دراسة لعدد الرخص التي يمكن منحها في هذا المجال والحصول على موافقة من مجلس الوزراء على ذلك.

وبين الرواشدة أن الباب سيكون مفتوحا للشركات المحلية أو العالمية على حد سواء للتقدم بطلب الحصول على رخص لدخول سوق المشتقات النفطية شريطة أن تحقق هذه الشركات الشروط المالية والفنية المطلوبة منها.

وتعمل في السوق حاليا ثلاث شركات (هي توتال والمناصير والشركة التسويقية التابعة لمصفاة البترول) قسمت محطات المحروقات في المملكة بينها، حيث يبلغ عدد محطات المحروقات في المملكة حاليا نحو 460 محطة، موزعة بين كل من هذه الشركات وبمعدل 120 إلى 130 محطة إلى جانب المحطات المملوكة أصلا لكل منها.الغد



تعليقات القراء

رائد ابوهلالة
يا ترى هل سياتي اليوم الذي سيفتح به باب العطاءات لنقل النفط للاردن او ان تمتلك الدولة باخرة ينقل بها نفطه ام سنبقى رهن الشركة الهلامية التي لا يعلم احد عنها شيء و تحتكر النقل من عقود و تفرض علينا اسعار خيالية لا نعرف من ورائها؟
09-09-2017 02:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات