مستشفى الملك المؤسس ينجز يومياً 130 اجراء للتصوير الاشعاعي الطبقي والرنين المغناطيسي | نبض المدينة | وكالة جراسا الاخبارية

مستشفى الملك المؤسس ينجز يومياً 130 اجراء للتصوير الاشعاعي الطبقي والرنين المغناطيسي


جراسا -

تعتبر خدمة اجراء التصوير الطبقي والرنين المغناطيسي المقدمة للمرضى في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي واحدة من أميز وأسرع الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تساهم بتوفير الوقت والجهد على المريض وتقديم التشخيص المناسب والدقيق وإصدار التقارير اللازمة بالسرعة للمرضى الذين يحتاجون للتصوير جرّاء حدوث كسور أو حوادث او غيرها من الصور الشعاعية.

وذكر رئيس قسم الأشعة في المستشفى وعضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور قصي المقبل بان توفير اجراء الصور الإشعاعية الطبقية في القسم يشرف عليه كادر كفؤ ومتخصص يقوم بتنفيذ الصور الإشعاعية الطبقية بمختلف أنواعها العرضية والطولية وثلاثية الابعاد ولمختلف مقاطع الجسم بدقة وسرعة متناهية.

وبين المقبل بان قسم الأشعة في المستشفى يعد من أهم الأقسام الحيوية والحساسة وتضم أحدث الأجهزة المتطورة في هذا المجال، مشيراً إلى أن إدارة المستشفى تحرص على توفير كل ما يلزم من أجهزة حديثة وكوادر طبية مؤهلة ومدربة للتعامل مع كافة الحالات التي تراجع قسم الأشعة.

وأضاف المقبل أنه يتوفر جهازان للتصوير الطبقي المحوري يمكن من خلالها إجراء جميع فحوصات التصوير الطبقي للجسم بالإضافة إلى الإجراءات التداخلية مثل أخذ الخزعات من أعضاء الجسم المختلفة وسحب الخراج والأكياس المائية وتصوير شرايين القلب وجميع شرايين الجسم.

وفي معرض رده على سؤال حول شكاوى عدد من المواطنين حول تأخر مواعيد الرنين المغناطيسي، أكد المقبل أنه في الآونة الأخيرة طرأ تقدم ملموس في هذا المجال وذلك من خلال إعادة هيكلة إعطاء المواعيد ابتداء من إصدار الطلب وانتهاءً بمواعيد إجراء التصوير. وأصبحت المواعيد لا تتعدى (2-3) أسابيع في أقصاها بدلاً من عدة أشهر، وكذلك مواعيد الأطفال التي تتطلب تخديراً عاماً فأصبحت خلال شهر إلى شهر ونصف بدلاً من خمسة أشهر كما كانت عليه سابقاً، وذلك بسبب المجهود الكبير الذي تقوم به الكوادر المختصة في هذا المجال والذي يعد انجازا حقيقياً وملموسا لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين بأقل وقت ممكن.

مؤكداً في الوقت ذاته بأن إجراءات التصوير الشعاعي للمرضى الداخلين في المستشفى قد أصبحت أسرع وتنجز خلال (24-48) ساعة من وقت طلب الصورة الشعاعية بما فيها الإجراءات الشعاعية التداخلية.

وتجدر الاشارة الى ان قسم الأشعة في مستشفى الملك المؤسس قد تعامل منذ بداية العام الحالي مع ما يقارب (87175) حالة موزعة كالاتي: (الرنين 9124، الطبقي 14516، الماموغرام 705، النووي 1933، الأشعة العادية 50015، قسطرة الشرايين 1090، التصوير التلفزيوني 8830، هشاشة العظام 962) كما ويخضع كادر القسم الطبي والفني لدورات تدريبية وتعليم مستمر في مجالات عمله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات