إغلاق 7 مطارات أسبانية بسبب سحابة الرماد البركاني


جراسا -

أغلقت 7 مطارات أسبانية -3 منها في جنوب البلاد و4 في أرخبيل الكناري- اليوم الثلاثاء، بسبب سحابة الرماد المنبعث من بركان ايافيول الأيسلندي، على ما أفادت هيئة مراقبة المجال الجوي الاسبانية (آينا).

وقال متحدثة باسم الهيئة إن: "مطاري اشبيليا وخيريث في الأندلس ومطار باداخوث في استريمادورا، أغلقت منذ الساعة 4 بتوقيت جرينتش"، وأضافت أن "4 مطارات في الكناري، 2 منها في جزيرة تينيريفي إضافة إلى مطار جزيرة لابالما ومطار جزيرة لاجوميرا، مغلقة منذ الساعة 3 بتوقيت جرينتش".

وقالت المتحدثة: "لا ندري متى سيكون من الممكن إعادة فتحها، وإننا نعتمد في ذلك على توقعات الوكالة الأوروبية لمراقبة المجال الجوي(يوروكونترول)".

يُذكر أن انتشار سحابة الرماد البركاني في المجال الجوي الأسباني كان قد أدى أمس الاثنين إلى إلغاء رحلات لكنه لم يتسبب بإغلاق أي مطار أسباني.

وعاود بركان ايافيول الأيسلندي منذ يوم الخميس الماضي قذف كميات كبيرة من الرماد البركاني، بعدما شل ثورانه حركة الملاحة الجوية لمدة أسبوع تقريبا في إبريل.
(الفرنسية)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات