د. الازهري: ماجستير التصميم الجرافيكي بوابة الطالب لسوق العمل


جراسا -

تشهد جامعة الشرق الاوسط إقبالا متزايدا للتسجيل في تخصصاتها المتميزة للعام الدراسي الحالي 2017\2018.
ومن ابرز هذه التخصصات، التي تزخر بها الجامعة، ما تضمه كلية العمارة والتصميم من تخصصات هي هندسة العمارة ، والتصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، وهذا الاخير -برنامج ماجستير التصميم الجرافيكي- يمثل أهم برامج الدراسات العليا في الأردن ومنطقه الشرق الأوسط، فهو البرنامج الوحيد على مستوى المملكة الذي يمنح درجة الماجستير في تخصص التصميم الجرافيكي، كما يعد أحد البرامج الرائدة في التخصص على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد قال عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور وائل وليد الأزهري إن برنامج ماجستير التصميم الجرافيكي يؤهل الطالب للتميز سواءً على المستوى التطبيقي أو المستوى الأكاديمي والبحثي، وذلك من خلال منظومة منهجية متكاملة تجمع ما بين التدريب على مستحدثات التكنولوجيا وصقل المهارات التقنية تلبية لمتطلبات سوق العمل، وكذلك تطوير القدرات الفكرية والإبداعية والبحثية للطلاب.

وأضاف الدكتور الأزهري أن برنامج ماجستير التصميم الجرافيكي هو نقلة نوعية في الخطة الدراسية وخطوة على طريق تأهيل طلبة كلية العمارة والتصميم للمنافسة في سوق العمل بما ينسجم مع رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها باعتبارها جامعة جادة ملتزمة وساعية للتعلم، مشيرا إلى أن الكلية تسعى إلى تقديم مستوى تعليمي يوائم متطلبات القرن الواحد والعشرين في الإبداع والأصالة والقيادة بحيث تصبح الكلية انموذجا علميا يتميز بالتدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفي طليعة الكليات المماثلة أردنياً وإقليمياً وعالمياً.

والدكتور وائل الازهري عميد كلية العمارة والتصميم في الجامعة، متخصص في هندسة العمارة وتحديدا في التصميم المعماري باستخدام الحاسوب، ويتمتع بخبرة في التعليم الاكاديمي خلال عمله لسنوات طويلة في الجامعة الاردنية حيث أسندت له رئاسة قسم هندسة العمارة، وعمل مساعدا لعميد كلية الدراسات العليا في الجامعة الاردنية.

و يعتبر برنامج ماجستير التصميم الجرافيكي من البرامج التي تجمع ما بين التعليم النظري وما بين التطبيق المهني؛ من حيث تعريض الطالب للمشاكل التي تواجه المجتمع، و ربطها بالحلول التي يمكن ان تسهم في رفع سوية الطالب اكاديميا و مهنيا. وسبق للجامعة أن فتحت باب القبول في هذا التخصص الفصل الدراسي 2015\2016.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات