اقرار الحجز على أموال الشركاء المفوضين بالشركات ذات المسؤولية المحدودة


جراسا -

قررت الهيئة العامة لمحكمة التمييز بصفتها الجزائية اعتبار الشريك المفوض بالتوقيع عن الشركة ذات المسؤولية المحدودة مسؤولا من الناحيتين المدنية والجزائية عن الجرائم التي يرتكبها باسم الشركة بحسب القرار رقم (2017/837).

وبذلك فان القرار يتضمن السماح بالحجز على اموال وممتلكات الشركاء المفوضين بالتوقيع باسم الشركة ذات المسؤولية المحدودة، ولا يقتصر الحجز على الاموال والممتلكات المسجلة باسم الشركة.

وجاء القرار بحسب الهيئة العامة لمحكمة التمييز لكون الشريك ملزماً بالأعمال الموكولة إلیه في حدود القوانين والانظمة.

وبينت المحكمة انه لا يجوز للشريك الاحتجاج على القرار بحسب المادة (53/أ) من قانون التجارة التي تنص على استقلال الذمة المالیة للشركاء عن الشركة، لأن القرار الصادر عنها يقضي بالرجوع عن أي اجتھاد سابق للمحكمة.



تعليقات القراء

هههههههههههه
تنتهي الشركه بحدود مسؤوليتها
05-09-2017 04:49 PM
تاجر عماني
هذا تعدي على قانون الشركات، وتثبيط عزيمة اي مستثمر مستقبلي بالقانون الاردني، اي لا يمكن العتماد على القوانين والانظمة النافذة.
06-09-2017 09:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات