شباب الاردن يتحدى كاظمة الكويتي على بطاقة التأهل


جراسا -

يقف ممثل الكرة الاردنية في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم شباب الأردن عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم موقف المتحدي لمستضيفه فريق كاظمة الكويتي في المباراة التي تجمعهما ضمن الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

شباب الاردن يدرك جيدا حجم مسؤولياته في تمثيل الكرة الاردنية في هذه البطولة بعد ان غدا وحيدا اثر خروج الوحدات من الدور الاول ويخوض لقاء اليوم بطموح التأهل رغم كونه سيلعب على ارض منافسه وبين جمهوره, وسيواجه اليوم عدة تحديات في مقدمتها الرطوبة الخانقة التي تميز جو الشقيقة الكويت والتي لم يتعود الشباب على اللعب فيها, هذا عدا عن التحدي الخاص بين اللاعبين على ارض الملعب والذي يتوقع ان يكون متكافئا الى حد بعيد بين الطرفين.

على قدر اهل العزم

وبعيدا عن الظروف القاسية التي سيواجهها شباب الاردن والتي تمنح الافضلية لكاظمة الكويتي الا ان شباب الاردن سيخوض لقاء اليوم رافعا شعار على قدر اهل العزم تأتي العزائم, حيث سبق لشباب الاردن الذي لم يخسر اي من لقاءاته في البطولة في الدور الاول ان اجتاز مراحل اكثر صعوبة من مواجهة اليوم ولا شك ان الجهود التي بذلتها ادارة النادي والجهاز الفني للفريق لرفع الروح المعنوية لدى اللاعبين واعدادهم نفسيا لخوض لقاء اليوم بعد خسارة الفريق لبطاقة التأهل لنصف نهائي بطولة الكأس سيكون لها دور كبير في تقديم عرض قوي يؤهله للتواجد في الدور المقبل.

ولا شك ان شباب الأردن يتطلع الى انقاذ موسمه بالمنافسة على اخر القاب البطولات التي يشارك فيها وان كان اسيويا بعد ان ودع بطولة كأس الاردن قبل ايام على امل ان يستعيد اليوم ذكرياته باحراز لقب البطولة وان يستعيد اللقب مجددا حيث تبدأ الخطوة الاولى باجتياز عقبة كاظمة الصعبة, علما بأن الأدوار المقبلة ستقام ذهابا وإيابا.

التدريبات التي خاضها الفريق في العاصمة الكويتية على مدار اليومين الماضيين تركزت على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية والاطمئنان لانسجام التشكيلة الاساسية التي ستخوض اللقاء حيث سيفتقد الفريق جهود اثنين من أبرز لاعبيه هما المدافع حازم جودت ولاعب الوسط علاء الشقران, وعمل الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الكرواتي دراغان تالايتش على ايجاد الحلول المناسبة لتعويض هذا الغياب لانه يملك مجموعة من اللاعبين المميزين في مقدمتهم المدافع الجزائري عدلان قريش, ولاعب الوسط محمد خير الذي سيلعب اليوم كلاعب وسط اصيل في ظل وجود الثنائي فادي لافي والكونغولي كابالونغو في خط المقدمة.

القراءة الفنية والتوقعات تشير الى ان شباب الاردن لن يكون مغامرا في طرح خياراته الهجومية بانتظار دراسة المبادرات التي سيطرحها الفريق الكويتي حيث سيقود عدلان ووسيم البزور الخط الخلفي للفريق وفرض رقابة صارمة على مفاتيح اللعب لدى الفريق المستضيف فيما يقوم شادي ابو هشهش بدور حيوي ومهم في العمق لايقاف الكرات الكويتية قبل ان تتفاقم خطورتها من جهة والبدء بشن هجمات خاطفة على غفلة من دفاع كاظمة.

 

دراجان واليعقوب يبحثان عن الفوز

اكد دراجان في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي امس بأن شباب الاردن جاهز للمباراة على الرغم من بعض الغيابات والمتمثلة بحازم جودت وعلاء الشقران, وقال: بأن شباب الاردن سعتمد طريقة لعب هجومية معتبرا الهجوم خير وسيلة للدفاع مبديا احترامه لفريق كاظمة الذي وصفه بالفريق الكبير على المستوى الخليجي  والفوز حق مشروع لكلا الفريقين, واضاف: الفريق الذي يستغل الفرص سيتمكن من تحقيق هدفه, مشيرا الى انه يتطلع الى تسجيل نتيجة ايجابية تعزز الحظوظ بالترشح للدور الثاني. وردا على اسئلة رجال الاعلام الكويتي عن مدى قدرة شباب الأردن حديث التأسيس من التغلب على كاظمة في عقر داره اجاب دراجان بان فريقه يمتلك نخبة من اللاعبين الأردنيين والمحترفين والقادرين على هزم أي فريق موضحا بان اللاعبين لديهم العزيمة والاصرار على تحقيق الفوز والتأهل الى ادور متقدمة من البطولة الاسيوية, متمنيا من الجهاز الفني للمنتخب الاردني متابعة لاعبيه خلال المباراة.

بدوره اكد صالح نمر كابتن الشباب بأن  الفوز يعتبر بمثابة انقاذ الموسم الكروي لشباب الاردن بعد الخروج من مسابقتي الدوري والكأس, مشيرا بان جميع لاعبين الفريق على جاهزية عالية, وكلهم اصرار على الفوز وتعويض ما فاتهم, متمنيا ان يقدم نجوم الفريقين عرض كروي يليق بسمعة كرة القدم الأردنية والكويتية.

وعلى الجانب الاخر اكد مدرب كاظمة جمال اليعقوب بأن المباراة صعبة ومهمة ولا مجال للتعويض كون الخاسر يودع البطولة, مشيرا بان جميع لاعبيه على جاهزية تامة بعد عودة المصابين, مشيدا بقدرات فريق شباب الاردن الهجومية وأدائهم المميز امام الكرامة السوري في حمص, واضاف اليعقوب بان لاعبيه لديهم الاصرار والعزيمة لتحقيق انجاز على الصعيد القاري مطالبا الجماهير الكويتية بمساندة كاظمة لتحقيق النتيجة التى يتمنها كل كويتي.

سعي للتعويض

من جانبه يأمل فريق كاظمة في مواصلة التألق اسيويا وتعويض الإخفاق محليا بحلوله رابعا في ختام الدوري, وخروجه مبكرا من كأس ولي العهد حيث يريد البرتقالي اثبات أن صدارته كانت عن جدارة واستحقاق, وهو مطالب بتخطي عقبة شباب الأردن الصعبة والذي سبق ان توج بطلا لنسخة .2007

وسيكون الفوز دافعا معنويا قويا ليواصل الفريق مشواره في كأس امير الكويت عندما يلتقي الكويت في الدور نصف النهائي الجمعة المقبل.

وتكمن مشكلة كاظمة في خط الدفاع الذي يعاني من غياب خالد الشمري وعبدالله دشتي الموقوفين, ما يجعل من مهمة البرازيلي ساندرو صعبة خصوصا أنه عائد من الاصابة, ومن المحتمل أن يلعب الى جانبه الشاب عبد الرحمن الزمامي الذي قدم مستويات جيدة في الفترة الاخيرة.

ويعول المدرب جمال يعقوب كثيرا على خط الوسط بقيادة الكيني محمد جمال والبوسني الكسندر انديتش وفهد العنزي وطارق الشمري, وقد يساندهم ناصر فرج, فيما سيكون خط الهجوم بقيادة يوسف ناصر.

وكان كاظمة تصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة, بفارق نقطتين عن ناساف الاوزبكي, فيما حل شباب الأردن ثانيا في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة خلف الكرامة السوري.
(العرب اليوم- احمد شريف)



تعليقات القراء

نايف بيايضة
اللة يفق شباب الاردن على منافسة في ارض الخصم
11-05-2010 11:53 AM
نايف بيايضة
اللة يفق شباب الاردن على منافسة في ارض الخصم
11-05-2010 11:56 AM
وحداتي مر ودايما حرررر
كل التوفيق لشقيقنا العزيز كاظمة الكويتي
11-05-2010 02:55 PM
ابو احمد
اتمنى الفوز لفريق الشباب وادعو المعلق رقم 3 بأن يتراجع عن تعليقه ويتمنى الفوز لشقيقه فريق الشباب الاردني علما بانني من مشجعي الرمثا عام 82/83
11-05-2010 06:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات