96 ألف زائر للعقبة خلال عطلة عيد الأضحى


جراسا -

ساهم عيد الاضحى المبارك وموسم التخفيضات والاجواء الكرنفالية برفع عدد زوار مدينة العقبة وبشكل غير مسبوق وصل الى اكثر من 96 الف زائر وسائح امضوا عطلة العيد بطبيعة الطقس في المدينة الساحلية المميزة.

وغصت شواطيء العقبة بعشرات الالوف من الزوار الذين امضوا عطلة عيد الاضحى المبارك في العقبة، حيث بلغ عدد السيارات والحافلات التي اقلت زوار العقبة 832 حافلة كبيرة و759 حافلة متوسطة و8490 سيارة ركوب صغيرة فيما شهدت المدينة حركة سياحية وتجارية نشطة نتيجة الخصومات التشجيعية التي اعلنت عنها السلطة بالتعاون مع القطاع الخاص للمرافق السياحية والخدمية والفندقية والبحرية فيما تراوحت نسبة الاشغال الفندقي في مختلف التصنيفات الفندقية ما بين 85 و95 بالمائة .

وأبدى زوار وسياح اعجابهم بمستوى النقلة النوعية التي وصلت اليها مدينة العقبة ومستوى النظافة والتقدم وتنوع الخدمات الترفيهية التي نفذتها السلطة خلال عطلة العيد ما اضفى على المدينة طابعا جاذبا للسياح والزائرين .

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة ان موسم التخفيضات الاول الذي شمل فترة عيد الاضحى جاء بالتعاون ما بين السلطة والقطاع الخاص في منطقة العقبة الخاصة بهدف جذب السائح المحلي وتشجيع السياحة الداخلية وتقديم خدمات سياحية باسعار مناسبة اضافة الى الحصول على خصومات تشجيعية يشارك فيها اكثر من 120 مؤسسة ومنشأة اقتصادية وتجارية وخدمية وفندقية .

ودعا رئيس مجلس المفوضين الاخوة المواطنين من كافة محافظات المملكة الى زيارة العقبة للاستفادة من موسم التخفيضات الحالي والذي يقدم تخفيضات حقيقية على مختلف انواع البضائع والخدمات مشيرا الى ان الموسم سيستمر حتى الخامس عشر من شهر ايلول الجاري .

واشار الشريدة الى ان السلطة بالتعاون مع محافظة العقبة والاجهزة الامنية المختصة نفذت الخطة المرورية الموضوعة لمواجهة الازدحامات حيث تم تحويل جميع الباصات والسفريات العاملة على الخطوط الخارجية الى منطقة الاصطفاف الدائم في ساحة اصطفاف التاسعة، وتحويل باصات النقل السياحي الى منطقة الاصطفاف الدائم، ومنعها من الدخول الى قلب المدينة، مثلما تم إغلاق بعض الشوارع والمناطق بشكل دائم او جزئي وحسب مقتضيات الحال والكثافة المرورية التي تشهدها المدينة، مشيرا ان الخطة شملت القطاعات الصحية والإدارية والسياحية والخدماتية بما يضمن توفير كافة سبل الراحة والامان للزائر والسائح.

وعززت السلطة بالتعاون مع شركة افيردا المعنية بنظافة العقبة من عدد الايدي العاملة في مجال النظافة حيث تم زيادة عدد العمالة في مركز المدينة والشواطئ بواقع 100 عامل إضافي، ومضاعفة الورديات العاملة لتصبح على مدار الساعة، بالإضافة الى تخصيص ضاغطات نفايات اضافية في منطقة الاسواق والمنطقة الفندقية، وتعزيز مواقع ذبح الاضاحي بحاويات تجميعية، بالإضافة الى توزيع المنشورات التوعوية على زوار المدينة.
ونوه الى ان إدارة الشاطئ اعدت ونفذت برنامجا رقابيا وإرشاديا على مدار الساعة للمناطق الشاطئية في المدينة، وخصصت فرق عمل هدفها منع العبث والاعتداء وتلويث البيئة البحرية في الشواطئ، التي عادة ما تشهد ازدحامات بشرية كبيرة.

مثلما عملت كوادر الرقابة الصحية في السلطة على مدار الساعة للمحافظة على غذاء المواطن ومراقبة كافة المنشآت التي تتعامل مع المواد الغذائية وعدم السماح بالبيع لأي مادة غذائية في غير الاماكن المخصصة لها، والمحافظة على جودة الاغذية المقدمة للمواطنين .

وأشار الشريدة الى ان السلطة اعدت برنامجاً حافلاً بالنشاطات الفنية والترفيهية والفلكلورية طيلة فترة العيد وفي اماكن متفرقة من المدينة، اضفت اجواء من الفرح على زوار العقبة وأهلها، وكان الجمهور على موعد مع امسيات غنائية للفنان الاردني يحيى الصويص ، وفعاليات ترفيهية للأطفال وعرض الحكواتي، اضافة الى عرض المسرحية المجتمعية الهادفة (رحلة البحث).

واشاد بجهود كوادر السلطة كافة التي كانت عاملة في الميدان وعلى مدار الساعة ، مثمنا جهود كافة الاجهزة " محافظة العقبة والدفاع المدني والاجهزة الشرطية المختلفة " التي عملت بتناغم ومسؤولية مشتركة واضحة وضمن روح الفريق الواحد لتقديم افضل الخدمات لزوار العقبة .

وقدمت فرقة العقبة للفنون الشعبية وفرقة ايله للثقافة والفنون وفرقة التنورة المصرية عدة عروض فنية وتراثية ، بالإضافة الى عرض معزوفات فنية منفردة (كمان، عود، سمسمية).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات