الأردن العاشر عربيا في الرواتب


جراسا -

أظهر تقرير نشره موقع «numbeo» احتلال الاردن المرتبة العاشرة عربيا من حيث متوسط الرواتب .

وبحسب التقرير الذي نشره الموقع المتخصّص في تكلفة المعيشة حول العالم بلغ معدل راتب المواطن الاردني 616 دولاراً شهرياً (437 دينار اردني تقريبا) شاملة الضرائب .

وتصدر راتب المواطن الإماراتي أعلى الرواتب الشهرية عربياً، اذ بلغ المتوسط الشهري للمواطن الإماراتي بنحو 3369 دولاراً.

وحل راتب المواطن السوري في أدنى الترتيب عربيا ، اذا بلغ الراتب الشهري للمواطن السوري بما يقارب 92 دولاراً متضمناً الضرائب التي بلغت نحو 7.8 دولاراً.

وفي ارقام عربية اخرى حلّ المواطن اللبناني في المرتبة السابعة على الصعيد العربيّ مع 1031 دولاراً في الشهر، و حلّت قطر في المرتبة الثانية من حيث الأعلى مع 2985 دولاراً، ثم الكويت 1881 دولاراً، والسعودية 1749 دولاراً، وسلطنة عمان 1541 دولاراً والبحرين 1487 دولاراً وفلسطين 752 دولاراً والعراق 623 دولاراً.



تعليقات القراء

حيطنا مش واطي
يا جماعه راتب الموظف الاردني كامل بيوصلش 400 كيف المتوسط 437 متوسط هههههه
رد بواسطة سامر برهمي
هم نسيوا ان الاردن من اغلى الدول في العالم حتى صرنا اغلى من دبي يعني لو تقارن اسعار الخدمات و السلع بيطلع راتبك ترتيبه 20 مش 10.

مثال : كيلو الدجاج في مصر 15قرش و عندنا بدينار و نصف.
04-09-2017 01:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات