روتين الدوائر الحكومية إلى متى.؟؟


كنت واقفا على الدور في إحدى الدوائر... الذي لا يميز فيها كبير السن أو مريض على الباب من اجل توقيع معاملة كبقية الخلق .
أتابع وكلي إذن صاغية لما يقوله الموظف للمراجعين . ومن كلماته "ارجع بكره " "هاي ناقصة تواقيع " وجاء دور شاب وقدم معاملته . وقال له الموظف ارجع بكره.... بدأت ترتفع نبرة صوته الشاب " شو بكره " صارلي ساعة واقف على الدور وبكل برودة أعصاب تقول لي ارجع بكره ارتفع الصراخ بينهم . مما شد انتباه الجميع . بدت الململة في الطابور بين مؤيد ومعارض لما يحدث . وحضر المسؤول على الصراخ وقال "شو فيه" رد عليه الشاب بقلي ارجع بكره ليش شو بفرق اليوم عن بكره . مسك المسؤول يد الشاب وادخله المكتب واجلس الشاب واخذ المعاملة من يده ونظر إليها ووقعها . وقال له تفضل . واخذ الشاب معاملته وهو يتمتم ايوه هيك بدكوا .
بدأ الواقفين في الطابور ينظرون إلى بعضهم البعض .... وتقرأ من نظراتهم أن المعاملة لا توقع إلا بالصراخ أو الواسطة .
يعاني المراجعين لدوائر الحكومية في صالات الانتظار التي لا تخلو من الفوضى والمحسوبية التي تطغى على حقوق واحترام المواطن . منها الانتظار لساعات وحرارة الصالات وعدم قدرتها على استيعاب أعداد المراجعين وعدم وجود مقاعد كافية وتنقصها التهوية . دليل على عدم تطور الدائرة في تقديم الخدمة الأفضل للمواطن . لا زال الاكتظاظ في بعض الدوائر الحكومية منذ عشرات السنين ولم يحل لغاية الآن رغم التقدم التكنولوجي .
روتين بعض الدوائر لازال موجود إلا في دوائر الجباية تشعر بالفارق الكبير في المعاملة . والمواطن لازال يستجدي الخدمة . الحكومة تعلم أن خدمة المواطن حق من حقوقه وواجب على المسؤول. ويتوجب عليها رفع سوية تقديم الخدمات واحترام مواطنيها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات