فصل رأس مولود عن جسده اثناء عملية ولادة في مستشفى غور الصافي

المولودة المتوفاة

جراسا -

خاص - نضال سلامة - لا زال مسلسل الاخطاء الطبية في قطاع المستشفيات الحكومية والخاصة، قائم على مدار الساعة في تهديد حقيقي للمواطنين، حيث شهد مستشفى غور الصافي الحكومي مساء اليوم الاحد، خطئا طبياً، تسبب في فصل رأس مولودة عن جسدها اثناء عملية ولادة.

وفي التفاصيل، فإن سيدة ثلاثينية وصلت مستشفى غور الصافي اليوم، في حالة ولادة، حيث تم عرضها على احد الاطباء في المستشفى، الذي قام باجراء فحوصات للسيدة ليتبين ان حالتها الصحية تسمح بوضعها للمولودة، حسب ما افاد به عم الطفلة المتوفاة.

وقال في اتصال مع "جراسا"، انه تم ادخال السيدة الى غرفة العمليات بعد ان تقرر اجراء عملية ولادة طبيعية، واثناء العملية، تم اخراج جزء من جسم المولودة ، وعلق الرأس ، ولدى محاولة الكادر الطبي استخدام المشرط لتسهيل عملية خروج رأس المولودة ، تم فصل رأس المولودة بالمشرط الطبي بطريق الخطأ ، فكانت الكارثة "الابشع في تاريخ الاردن"، وفقاً لقوله.


وتابع عم الطفلة  ان زوج السيدة تقدم على الفور بشكوى على المستشفى، لتقوم وزارة الصحة والاجهزة الامنية بالتحقيق فيها لمعرفة تفاصيل الخطأ والمسؤول عنه.

السؤال هنا، إلى متى تبقى حياة المواطن مرهونة بخطر الاخطاء الطبية والقائمة دون حسيب او رقيب، فان هذا المسلسل لا يزال قائما منذ زمن في الاردن ويهدد حياة المواطنين، لا يكفي ازاءه تشكيل لجان تحقيق، وانما يحتاج الى هيكلة جذرية وشاملة ومسؤولة قبلا عن التعيينات التي تفرز اطباء لا وصف لهم سوى انهم "دخلاء على مهنة الطب".







تعليقات القراء

هناء..
الله اكبر.... الامر زاد عن حده والله...
03-09-2017 10:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات