مفتي المملكة : يجوز شراء الأضحية بالأقساط للقادر على السداد


جراسا -

أكد سماحة مفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة بأن الأضحية هي سنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وليست واجبة ، ولكن بعض الفقهاء بين بأنها واجبة على الإنسان الموسر الموسع عليه بالرزق والقادر ، وبالتالي أنه لا يجب على الإنسان أن يستدين ليذبح الأضحية .

جاء حديث الدكتور الخلايلة خلال ورود سؤال من قبل أحد المواطنين عبر احدى الإذاعات المحلية بأنه لا يمتلك ثمن شراء الأضحية نقداً ويريد شرائها بالأقساط؟... مبيناً أنه إذا كان الإنسان يعرف في قرارة نفسه بأنه قادر على السداد وأخذ الأضحية بنظام الأقساط موسعاً على نفسه خلال العيد وأيام التشريق فلا حرج عليه بذلك ولا يوجد ما يمنع شرعاً بشراء الأضحية بالأقساط ما دام قادراً على ذلك .

وأشار بأن الله تعالى لا يكلف نفساً إلى وسعها ولا يوجب على غير القادر ان يضحي ، وإذا اراد ان يوسع على نفسه وابنائه وعائلته فلا مانع وجائز شرعاً والله أعلم .



تعليقات القراء

مجرد نكشة مخ
وهل يضمن ان يعيش لليوم التالي؟؟؟؟؟؟ اذا كان العمر غير مضمون فكيف يكون السداد مضمونا ولنفرض جدلا ان الورثة رفضو السداد فهل تصبح الاضحية لعنة على صاحبها؟؟؟؟؟
24-08-2017 01:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات