يهوديان يعلنان إسلامهما وينضمان إلى " داعش"


جراسا -

بدأت وزارة داخلية الاحتلال، إجراءات سحب الجنسية 20 من حاملي الجنسية الإسرائيلية، تتهمهم بالقتال في صفوف تنظيم "داعش" في سوريا .

وقالت صحيفة "الجروزاليم بوست" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إن الحديث يدور عن 18 من حاملي الجنسية الإسرائيلية، بينهم يهودييْن سابقيْن، أشهرا إسلامهما في السنوات الأخيرة.

وأضافت: " اليهودييْن الذين أشهرا إسلامهما، هما امرأة عمرها 28 عاما من مدينة سدود ، ورجل عمره 32 عاما، من مدينة اللد (وسط) كان قد ولد في الاتحاد السوفيتي السابق، وهاجر إلى الكيان وهو في ريعان الشباب".

وتابعت: " كلاهما أشهرا إسلامهما قبل أن يسافرا إلى سوريا للانضمام إلى الجهاديين".

وأشارت الصحيفة إلى أن جهاز الأمن العام الإسرائيلية (الشاباك) قدم قائمة بأسماء هؤلاء الإسرائيليين إلى وزارة الداخلية الإسرائيلية، للشروع بإجراءات سحب الجنسيات منهم.

ويتيح القانون لوزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، سحب الجنسيات من إسرائيليين في حال انضمامهم إلى منظمات يصنفها الاحتلال على أنها "إرهابية".

وقدرت الصحيفة بأن 60 مواطنا إسرائيليا قد سافروا في السنوات الأخيرة للقتال في صفوف "داعش" في سوريا والعراق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات