الجزيرة والفيصلي يحجزان بطاقات التأهل .. و استمرار المنافسة بين الرمثا والوحدات والمنشية


جراسا -

تشكل المباراة المنتظرة بين فريقي الوحدات والرمثا، المقررة على استاد الملك عبدالله الثاني عند الساعة 8.30 مساء يوم الجمعة 25 آب (اغسطس) الحالي، قمة كروية استثنائية على صعيد البطولة، لأنها ستؤكد هوية الفريقين اللذين سيكملان عقد الدور قبل النهائي من بطولة درع الاتحاد - المناصير لكرة القدم، كونها ستكون آخر مباريات الدور الاول من البطولة.

بيد أن كلا الفريقين وإن كان التعادل يكفيهما للتأهل الرسمي معا، الا أن الفوز ربما يكون مطلبا مهما، ذلك أنه سيمنح اول المجموعة فرصة اللعب على أرضه في الدور قبل النهائي الذي يقام من جولة واحدة فقط وليس ذهابا وايابا.

الجزيرة والفيصلي حسما الصراع على زعامة المجموعتين الاولى والثانية، ما يعني أن المباراة المقبلة بينهما في الدور قبل النهائي ستكون على ملعب الجزيرة الذي يختاره.. الجزيرة حقق فوزين كبيرين على المنشية 4-0 ثم على شباب الأردن 3-1 وبقيت له مباراة مع فريق العقبة يوم غد، والفيصلي حقق فوزا على البقعة 1-0 ثم على اليرموك 3-0 وبقيت له مباراة امام الحسين اربد غدا، ومهما كانت نتائج الجولة المقبلة فإن صدارة المجموعتين بقيت "حمراء وزرقاء".

على الجانب الآخر يبدو أن الخطأ الذي وقع فيه الاتحاد العربي لكرة القدم في بطولة الاندية الاخيرة، حين وضع الفيصلي في مواجهة متكررة مع الأهلي المصري في دور الأربعة بعد أن التقيا معا في ذات المجموعة بالدور الاول، وقع فيه الاتحاد الأردني لكرة القدم، بحيث أن فريقي الرمثا والوحدات سيلتقيان في دور الأربعة بعد أن جمعتهما ذات المجموعة بالدور الاول!.

الرمثا استهل مشواره بفوز كبير على الأهلي 4-0، وأتبعه بفوز آخر على ذات راس 2-0، ما جعله يتصدر المجموعة الثالثة بفارق الاهداف عن الوحدات، الذي تغلب على ذات راس 3-0 ثم على الأهلي 2-1، بحيث سيكون هدف كل منهما في قمة الجمعة ضمان اللعب على الأرض في دور الأربعة.. الفوز او التعادل يكفي الرمثا لتحقيق ذلك، في حين أن الفوز وحده يجعل الوحدات يلعب مباراته في دور الأربعة في القويسمة.
نظام البطولة هذه المرة سيمنح الفريقين المتأهلين الى المشهد النهائي خوض 5 مباريات والفريقين اللذين سيخرجان من دور الأربعة 4 مباريات، والفرق الثمانية التي ستودع الدور الاول 3 مباريات، وبالتالي فإن الفرق المتأهلة والاخرى المودعة قد كشفت عن نفسها مع ختام الجولة الثانية من البطولة، وبقيت الجولة الثالثة بمثابة تأكيد جدارة او بحث عن تعويض معنوي، او اختبار قدرات مع انتهاء الصراع على البطاقات الأربع، وقبل الدخول في استحقاق الدوري.

بالطبع هناك احتمال أن يتساوى فريقان من المجموعتين الاولى والثالثة برصيد 6 نقاط، بحيث أن فوز المنشية على شباب الأردن غدا يجعل رصيده 6 نقاط وسيبقى ثانيا خلف الجزيرة حتى لو خسر الجزيرة امام العقبة، لأن فارق نقاط واهداف المواجهة المباشرة بينهما وفارق الاهداف الاجمالي يصب في صالح الجزيرة، وفي ذات الوقت فإن خسارة اي من الرمثا او الوحدات سيبقي رصيد الخاسر 6 نقاط، وكلا منهما يتفوق حاليا بفارق الاهداف عن المنشية "الرمثا +6، الوحدات +4، المنشية -2"، وعليه تبدو فرصة المنشية قائمة للتأهل.


مواعيد الجولة الثالثة والاخيرة

- الجزيرة * العقبة، الخميس 24-8، الساعة 6، ستاد عمان.
- شباب الأردن * المنشية، الخميس 24-8، الساعة 8.30، ستاد الملك عبدالله الثاني.
- البقعة * اليرموك، الخميس 24-8، الساعة 6، ستاد البترا.
- الحسين اربد * الفيصلي، الخميس 24-8، الساعة 8.30، ستاد الحسن.
- الأهلي * ذات راس، الجمعة 25-8، الساعة 6، ستاد عمان.
- الوحدات * الرمثا، الجمعة 25-8، الساعة 8.30، ستاد الملك عبدالله الثاني."الغد"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات