الإحتلال يمنع ادخال المنهاج الفلسطيني لمدرسة بالأقصى


جراسا -

منعت شرطة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، إدخال كتب المنهاج الدراسي إلى مدرسة الأقصى الشرعية للبنات داخل المسجد الأقصى المبارك عبر باب الأسباط، بحجة "صدورها عن طريق السلطة الفلسطينية".

و`ذكرت وسائل اعلام أن شرطة الاحتلال المتمركزة عند باب الأسباط- أحد أبواب المسجد الأقصى- منعت إدخال كتب المنهاج الدراسي إلى مدرسة الأقصى الشرعية للبنات، ومن المقرر أن يبدأ الدوام في مدرسة الأقصى يوم غدٍ الأربعاء وخلاله سيتم توزيع الكتب على الطالبات البالغ عددهن حوالي مئة طالبة من الصف السابع حتى الثاني عشر.

وحول ذلك أوضحت مديرة المدرسة عهاد صبري لوكالة معا أن الشرطة منعت إدخال الكتب الدراسية عبر باب الأسباط، وهناك حديث أن السبب هو"وجود شعار السلطة الفلسطينية على الكتب" وحاليا كافة الكتب موجودة بالمنطقة.

وأضافت صبري أن شرطة الاحتلال تعرقل في كل مرة إدخال الكتب والقرطاسية وأي معدات الى المدارس في المسجد الأقصى المبارك، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم منع أو وضع القيود والعراقيل على إدخال المستلزمات الى المدرسة، حيث منعت الأسبوع الماضي إدخال "ماكينة تصوير" للمدرسة على مركبة خاصة مما اضطر الشبان الى نقلها بعد وضعها على كرسي متحرك.

وأضافت صبري أن شرطة الاحتلال منعت العام الماضي ادخال قرطاسية "ورق أبيض A4" للمدرسة لمدة أسبوعين.

ولم تسلم مدرسة الأقصى الشرعية للبنات من التفتيش ومصادرة بعض محتوياتها خلال اقتحام وإغلاق المسجد الأقصى منتصف شهر تموز الماضي، والى ذلك أوضحت مديرة المدرسة صبري:" لم يقتصر الأمر على عملية تفتيش الغرف وصفوف المدرسة خلال اقتحام وإغلاق الأقصى، بل قامت قوات الاحتلال بمصادرة "الحقائب الالكترونية" وعددها حوالي 20 حقيبة إضافة إلى مصادرة كافة المعدات الالكترونية لمادة التكنولوجيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات