الاوقاف: عالجنا ملاحظات الحجاج الفرادى


جراسا -

دعت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية جميع الحجاج الاردنيين وحجاج 48 الى التواصل مع بعثتها الادارية وعلى مدار 24ساعة في حال وجود اي مشكلة تواجههم.

وقال رئيس بعثة الحج الاردنية في المدينة المنورة يوسف القضاة ان البعثة تتعامل مع جميع الملاحظات التي ترد اليها من قبل الحجاج وتعمل على حلها بشكل فوري بما فيها استئجار سكن اخر للحاج في حال وقوع اي مخالفة للعقد المبرم ما بين شركة الحج والحاج الاردني.

واضاف القضاة انه وبتوجيهات من وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات يتم التعامل مع كل ما يرد للبعثة سواء داخل الفنادق التي يقيم فيها الحجاج الاردنيون وحجاج 48 او مركز البعثة الرئيسي من ملاحظات مهما بلغ حجمها واثرها لان من واجب الوزارة القيام على خدمة حجاجها.

واشار الى ان هناك بعض الملاحظات التي رصدتها فرق التفتيش التابعة للوزارة وهي ملاحظات فردية وليست جماعية الا ان اصحابها لم يطلعوا بعثة الحج عليها ومع ذلك تم معالجتها واتخاذ الاجراء الفوري.

و قام وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس بعثات الحج الاردنية للديار المقدسة الدكتور وائل عربيات بجولة تفقدية شملت معظم الفنادق التي يقيم فيها الحجاج الاردنيون وحجاج 1948، للاطلاع على اوضاعهم والخدمات المقدمة لهم.

واطلع عربيات على سير عمل بعثات الحج الاردنية الادارية منها والارشادية والطبية والخدمات التي تقدمها للحجاج، اضافة الى مستوى الخدمات الفندقية المقدمة لهم خاصة في ظل ادخال خدمة الاعاشة من افطار وعشاء (بوفيه مفتوح)، والتي تقدم لأول مرة للحجاج الاردنيين.

واستمع عربيات يرافقه مدير عام صندوق الحج فؤاد كوري ورئيس بعثة الارشاد الديني الشيخ اسماعيل الخطبا الى كافة الملاحظات المقدمة من قبل بعض الحجاج والمتعلقة بالخدمات التي تقدمها ائتلافات شركات الحج والعمرة للأردنيين وحجاج 48.

واوضح عربيات ان بعثة الحج الاردنية قامت بمعالجة كافة الملاحظات التي وردت اليها بشكل فوري، وكان من ضمنها الزام احد الائتلافات بالاستئجار لخمسين حاجا بسبب وجود خلل من قبل الائتلاف في عملية تسكين الحجاج.

وثمن الحجاج الدور الذي تقوم به بعثات الحج الاردنية والخدمات المقدمة لهم من مسكن فندقي بمستوى ثلاث نجوم ووجبات طعام، فضلا عن قرب جميع الفنادق بالمدينة المنورة من الحرم النبوي الشريف، ما وفر عليهم الجهد والوقت والمال بسبب عدم حاجتهم لاستخدام وسائط نقل.

كما قرر وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، رئيس بعثات الحج الاردنية الدكتور وائل عربيات تفريغ موظف لخدمة حاج اردني وزوجته طيلة موسم الحج ولحين عودتهما الى الاردن، وذلك بسبب الظروف الصحية التي يعانيان منها.

وقال عربيات ان الحاج الاردني اصيب بكسر في قدمه قبل قدومه للديار المقدسة لأداء فريضة الحج بأيام قليلة، وبحسب التقرير الطبي فانه يحتاج الى وضع جبيرة على قدمه لأسابيع عديدة ولا يوجد معه مرافق ليعيله باستثناء زوجته التي تعاني هي الاخرى من ضيق بالتنفس وامراض اخرى، الامر الذي دعاه الى تفريغ احد موظفي بعثة الحج الاردنية للقيام على خدمة الحاج الاردني وزوجته، اضافة الى تقديم الرعاية الصحية الكاملة لهما.

واضاف ان الوزارة معنية وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بضرورة تقديم افضل الخدمات للحجاج الاردنيين وعدم التواني عن تقديم المساعدة الفورية لهم وهو ما تعمل الوزارة على تحقيقه وتنفيذ توجيهاته السامية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات