نجومنا جاهزون للمهمة ويتطلعون الى المونديال


جراسا -

يتطلع نجوم منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم الى النهائيات الاسيوية التي تقام في مدينة زيبو الصينية في الفترة من 3 ولغاية 17 تشرين الأول المقبل وتسحب قرعتها اليوم في فندق سنتشري بمدينة زيبو الصينية بعيون التاهل الى كاس العالم للمرة الثانية بعد ان وصلوا الى المحطة الاسيوية للمرة الخامسة عن جدارة واستحقاق والوصول الى نهائيات كاس العالم لاول مرة في كندا وتقديم عروض قوية في الدور الاول نالت اعجاب الحضور رغم الوداع المبكر للمونديال الشبابي ولم يقف الحد عند ذلك بل تفوقوا على نظرائهم في المجموعة.

وعبر عدد كبير من نجوم منتخبنا عن اصرارهم الكبير لتحقيق الحلم للمرة الثانية بالتاهل الى كاس العالم بعد فرض الحضور القوي في النهائيات الاسيوية مؤكدين قدرتهم الوقوف ندا قويا للمنتخبات الاخرى التي سبق وان سجل منتخبنا امامها حضورا لافتا مثل الصين والإمارات وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.

استعداد مبكر

 باشر منتخبنا تدريباته مؤخرا عبر المرحلة الاولى استعدادا للاستحقاق المقبل وصولا الى الهدف المنشود باشراف المدير الفني محمد عبد العظيم والمدرب بدر الخطيب, والمساعد موسى عوض و مدرب الحراس معتز الريشة, من خلال تدريب مجموعة جديدة من اللاعبين وقع عليهم الاختيار بعد اخضاعهم للمراقبة في بطولات الفئات العمرية والودية بهدف اختيار المميزين منهم الى جانب القدامى الذين سيلتحقون بعد الامتحانات المدرسية وعبر المرحلة الثانية وهم : مصطفى ابو مسامح, احمد الزغير, عادل مراد, احمد الحوراني, محمد زريقات, احمد سمير, خليل بني عطية, عدي زهران, زيد جابر, طارق خطاب, طارق العجارمة, مصطفى انور, خلدون الخوالدة, ابراهيم دلدوم, عبد العزيز اسريوة, انس الغبابشة, مراد الصوص, مهند جمجوم, صهيب الوهيبي, محمود زعترة, منذر ابو عمارة, صدام عبد المحسن وحمزة الدردور حيث يامل الجهاز الفني بتعاون الجميع من اجل تكرار الانجاز العالمي وهذا ما عبر عنه الجهاز الفني واللاعبون.

الطريق الى النهائيات

وكان منتخبنا قد تأهل الى النهائيات الاسيوية بعد تصدره فرق المجموعة الاولى في التصفيات التي اقيمت في نيبال, حيث لعب المنتخب خمس مباريات وجمع (13) نقطة حيث فاز على فلسطين 3-1 على قيرغيزستان 2-1 وعلى نيبال 3-2 وعلى طاجكستان 2-0 و تعادل مع اليمن 2-2

تصنيف المنتخبات

واعلن الاتحاد الآسيوي تصنيف المنتخبات المشاركة ونظام سحب القرعة في النهائيات التي تقام في مدينة زيبو الصينية على ستاد مجمع زيبو الرياضي وستاد لينزي في إقليم زيبو الصيني.

 

- المستوى الأول: الصين والإمارات وأوزبكستان وكوريا الجنوبية

- المستوى الثاني: أستراليا وكوريا الشمالية والسعودية واليابان

- المستوى الثالث: إيران وتايلاند والعراق والأردن

- المستوى الرابع: سوريا واليمن وفيتنام والبحرين

نظام سحب القرعة

كما تم التوضيح سابقاً فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتمد وضع الصين كدولة مضيفة على رأس المجموعة الأولى A1, في حين سيتم إجراء قرعة بين بقية منتخبات المستوى الأول وسيتم وضع أول منتخب يتم اختياره من المستوى الأول بالمجموعة الثانية B1 ثم المنتخب الثاني في المجموعة الثالثة C1 والمنتخب الثالث بالمجموعة الرابعة D1.

ثم بعد ذلك يتم الانتقال إلى المستوى الرابع حيث سيتم سحب اسم أحد المنتخبات ليذهب إلى المجموعة الأولى, ويتم سحب قرعة ثانية لتحديد موقعه في هذه المجموعة, وسيتكرر الأمر مع بقية منتخبات هذا المستوى لتوزيعها على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة, وموقعها في هذه المجموعات.

وبعد الانتهاء من المستوى الرابع يتم الانتقال إلى المستوى الثالث وأخيراً المستوى الثاني, حيث يتم توزيع المنتخبات على المجموعات الأربع, وتحديد موقع كل منتخب في هذه المجموعات.

ملاعب مميزة

 وأعلن محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي في وقت سابق أن مدينة زيبو الصينية قادرة على أن تصبح مركزاً عالمياً لرياضة كرة القدم, وقد قطعت المدينة خطوة كبيرة في هذا المجال من خلال استضافة نهائيات بطولة آسيا للشباب.

وكانت مباريات المجموعة السابعة في تصفيات البطولة أقيمت على ستاد زيبو أيضاً, حيث تابع مباريات المنتخب الصيني حضور جماهيري بمعدل 22.000 متفرج لكل مباراة.

أما الملعب الآخر في البطولة, ستاد لينزي, فهو يستضيف مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة في الدور الأول إلى جانب مباراتين في ربع النهائي وإحدى مباراتي الدور قبل النهائي.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا قدها
هههههههههههههه لا قدها ...تا نخلص من الختياريه اللي بعدنا متاجرين فيهم ....شكل حسونه وبشار بني ياسين وهالشله ...والله كمان سنتين غير يوخدوا تقاعد من الاتحاد هدول
10-05-2010 12:05 AM
hghkjlokl
llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll
18-05-2010 08:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات