أبرز الظواهر الفلكية في 2017


جراسا -

شهد العام الجاري العديد من الظواهر الطبيعية التى جذبت أنظار العالم، إذ كان هذا العام حافلا بعدد من الأحداث الكونية المهمة، التى حدث بعضا للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، ومن أبرزها الكسوف الكلي للشمس الذى ينتظره سكان الولايات المتحدة الاثنين، إذ لم يحدث منذ 99 عاما ولن يتكرر سوى بعد عامين.

ونرصد فيما يلى أبرز هذه الظواهر الفلكية:

كسوف حلقي للشمس

شاهد الكثير من سكان الأرض كسوفا حلقيا للشمس يوم 26 شباط الماضي، إلا أن سكان الدول العربية لم يتمكنوا من رؤيته، إذ بدأ مسار الكسوف من جنوب المحيط الهادىء، مرورا بأمريكا الجنوبية حتى انتهى فى أفريقيا.

اقتران كوكب المشتري مع نجم السنبلة

اقترن كوكب المشتري مع نجم السنبلة الذى يعد ألمع نجوم برج العذراء يوم 10 نيسان الماضي، ورغم التصاقهما ببعضهم البعض طوال الوقت، إلا أنهما هذه المرة اقترنا مع بدر القمر، وكان يسهل رؤيتهما بالعين المجردة فى الكثير من دول العالم خلال الليل، بفضل لمعان كلا من المشتري والنجم.

خسوف القمر

وشهد سكان العديد من الدول العربية خسوف شبه ظل للقمر فى شباط الماضي، والذي يحدث عنه عبوره بالمنطقة الخارجية لظل الأرض، إذ لا يتسبب هذا الخسوف فى خفوت ضوء القمر أو اختفائه كاملا، بل يبقى ساطعا، حتى يصل إلى لحظة البدر المكتمل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات