محكمة الإحتلال تنظر بتمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح


جراسا -

تنظر محكمة الصلح في مدينة ريشون لتسيون، اليوم الإثنين، في ملف اعتقال الشيخ رائد صلاح، بعد انتهاء فترة تمديد اعتقاله الثانية والتي أقرتها المحكمة الخميس الماضي.

وأعلنت النيابة العامة والشرطة في جلسة الخميس، عن نيتها تقديم "تصريح ادعاء" ضد الشيخ صلاح، تمهيدا لتقديم لائحة اتهام بحقه خلال فترة زمنية أقصاها 5 أيام، كما ستطالب النيابة العامة بناء على ذلك باعتقال الشيخ صلاح حتى انتهاء الإجراءات القانونية في ملف محاكمته.

وقال المحامي عمر خمايسي، من طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح، "واضح أن ثمة من يريد في الأوساط السياسية والأمنية الإسرائيلية، تقديم لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح، في مخالفات "تحريض على الإرهاب" استنادا إلى خطب وتصريحات وبيانات للشيخ رائد صلاح، مرتبطة بجنازة الشبان الثلاثة في أم الفحم والأحداث الأخيرة التي وقعت في المسجد الأقصى".

وأشار إلى "سعي الأذرع الإسرائيلية لتفصيل ملف للشيخ رائد صلاح بهدف سجنه لأطول فترة ممكنة، ومهمة الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، ستكون الطعن في المضامين التي تزعم الأوساط الإسرائيلية أن فيها تحريض على الإرهاب".

وختم المحامي خمايسي بالقول إن "الشيخ رائد صلاح يحاكم بناء على ما يسمى "قانون مكافحة الإرهاب" الذي يقيد حرية التعبير ويتعامل بمنطق اتهامي مع التصريحات السياسية، والأجواء التحريضية التي كونتها الأوساط السياسية والإعلامية الإسرائيلية ضد الشيخ رائد صلاح، تشير إلى خطورة الملف والضغط السياسي والأمني على الجهات القضائية للتماهي مع تطلعاتها واستهدافها للشيخ رائد صلاح".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات