الدقات الأخيرة لساعة "بيج بن" قبل التوقف لمدة 4 سنوات .. فيديو وصور


جراسا -

تتوقف ظهر اليوم الاثنين، فى العاصمة البريطانية لندن دقات ساعة بيج بن الشهيرة حتى عام 2021، حسبما ذكرت وكالة الانباء الروسية سبوتنيك.

ويرجع التوقف إلى إجراء عمليات ترميم تشمل الساعة والبرج المحيط بها، وحفاظا على العاملين القائمين بالإصلاح، حسب أجهزة إدارية فى البرلمان البريطانى لـ"بى بى سى".

وبدأت ساعة بيج بن الشهيرة فى لندن، عملها 3 يونيو عام 1859، و "بيج بن" اسم الجرس العظيم الذى يدق على مدار الساعة، ويقع فى الطرف الشمالى من قصر وستمنستر فى لندن ، وعادة ما يمتد ليشير إلى كل من الساعة وبرج الساعة أيضا، ويعرف البرج رسميا باسم برج اليزابيث، سمى بذلك اثناء الاحتفال باليوبيل الماسى للملكة اليزابيث الثانية فى عام 2012، وكان يعرف قبل ذلك ببرج الساعة.

وأصبحت الساعة رمزا ثقافيا للمملكة المتحدة، ولا سيما فى وسائط الإعلام المرئية، عندما يرغب التلفزيون أو صانعى الأفلام الإشارة إلى موقع عام فى البلاد، فإن الطريقة الشائعة للقيام بذلك هى إظهار صورة للبرج، وغالبا ما يكون مع حافلة حمراء ذات طابقين أو سيارة أجرة سوداء فى المقدمة .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات