حريق مفتعل يلتهم 10 دونمات من الاشجار في دبين (صور)


جراسا -

اندلع حريق هائل ظهر اليوم الاثنين، اتى على اشجار واعشاب جافة بمساحة 10 دونمات في أحراش دبين بمحافظة جرش، وفق ما افاد به مصدر في الدفاع المدني لـ"جراسا".

وقال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات ان الحريق مفتعل، مناشدا المواطنين الحفاظ على الغابات والاشجار التي تعد رئة الاردن وثروة وطنية ،مؤكدا ان الوزارة ماضية باتخاذ كافة الاجراءات الرادعة بحق المعتدين على ثروتنا الحرجية ولن تتهاون ابدا في سبيل الحفاظ عليها .

واضاف الحنيفات عزم الوزارة على تنفيذ مشروع جمعيات جوار الغابة التي تهدف الى المحافظة الغابات والحد من التعديات او التجاوزات عليها وتهيئة المناخ الملائم في حركة الزوار في الغابات فضلا عن تفعيل دور المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني بأهمية الغابات وضرورة الحفاظ عليها .

من جانبه قال مدير زراعة جرش المهندس محمد الشرمان انه تم السيطرة على الحريق الذي شارك به كوادر دفاع مدني جرش ومديريات زراعة جرش وعجلون والحراج .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات