كيف تعتنين بالشعر الكيرلي؟ اتبعي هذه النصائح ولن تندمي


جراسا -

لاشك أن الشعر الكيرلي من أجمل أنواع الشعر مهما أختلف شكلة أو طوله، ولكن من المؤكد أن الاختلاف في شكل شعرك هو الطريق للأناقة و التميز عن الآخرين .

فإذا كان شعرك من النوع المجعد أو الكيرلي، فعليك الاعتناء به بطريقة خاصة وبعناية فائقة، وهذا ليس بالأمر الصعب نهائيًّا، فقط اتبعي بعض النصائح البسيطة لتحصلي على نتائج رائعة وشعرٍ لامعٍ وجميل.

ووفقاً لمجلة “بيردي” البريطانية فإن الشعر الكيرلي دائماً ما يحتاج إلى حماية ورعاية مُضاعفة، خصوصاً إذا كنتِ تحرصين على الظهور بشكل لائق، فحتى لا تعرضي شعرك للخطر، عليكِ أن تتعرفي على طرق العناية بالشعر الكيرلي، حتى لا يؤثر عليه سلباً، فهناك عدد من النصائح التى تجعلك تهتمين بالشعر بشكل أفضل بكثير من المعتاد .

طريقة تجفيف الشعر

يقول مصفف الشعر المعروف كايل نوبل ” عند تجفيف الشعر قد تحدث العديد من المشاكل خاصةٍ إذا كانت المنشفة المستخدمة تتسبب في عمل الكثير من الاحتكاك لذاً ينصح باستخدام منشفة ناعمة، وهنالك بعض المناشف المصممة خصيصاً للعناية بالشعر وتعمل تلك المناشف على تجفيف الشعر بدون تعريضه للاحتكاك الحاد، وتعمل على تجفيف الشعر في وقت أقل من الوقت الذي تستغرقه المنشفات العادية لتجفيف الشعر.

استخدام منتجات ترطيب الشعر بقدر الإمكان

تقول آماندا ترويزى خبيرة الشعر الكيرلى إن ” استخدام المنتجات المناسبة للشعر هي أهم خطوة للعناية بالشعر، وهذا يبدأ بنوع الشامبو الذى تستخدمينه لشعركِ ، لا يتميز الشعر الكيرلي بالتشابة في الطول والكثافة، و لكن تختلف أنواع الشعر الكيرلي مثل بصمات أصابع اليد، إلا أن الكيرلي بشكل عام يحتاج إلى كل من الماء ومرطبات الشعر “.

استخدام المشط

قول تيم أبنى مصفف الشعر ومسؤول التعليم في منتجع “كيفين ميرفي” للعناية بالشعر “من الضروري استخدام أمشاط واسعة الأسنان عوضاً عن استخدام الفرشاة الضيقة، التي من الممكن أن تتسبب في التقصف والتكسير”.

و أضاف: “استخدام أصابع اليد في تمشيط الشعر بدلاً من استخدام الأمشاط قد يتسبب في إجهاد الشعر وتمزيقه بغير قصد”.

تجنبي الإفراط في غسيل الشعر

يقول هاري جوش مصمم الشعر العالمي “من أكثر الأخطاء شيوعًا عند العناية بالشعر الكيرلي هو استخدام الشامبو يوميًّا، حيث إنه يجب عليكِ عدم غسله بالشامبو أكثر من مرتين بالأسبوع، وذلك حتى لا يصبح أكثر جفافًا ويظهر بشكل غير لطيف”.

شرط قبل استخدام الشامبو

يجب استخدام أمشاط واسعة الأسنان قبل غسيل الشعر بالشامبو، ما يساعد على تسليك الشعر وعدم تعرضه للتقصف والحفاظ عليه لامعٍا وجميلا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات