خطة أمريكية لتوطين اللاجئين الفلسطينيين


جراسا -

كشف دبلوماسي أوروبي رفيع المستوى, أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لتنفيذ خطة تقوم على توطين عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين في الدول التي لجئوا إليها مقابل مساعدات اقتصادية ضخمة تقدم لحكومات تلك الدول لمساعدتها في توفير احتياجات هؤلاء اللاجئين.

ونقلت صحيفة "المنار" المقدسية عن الدبلوماسي الأوروبي قوله:" إن الخطة الأمريكية تتضمن اقتراحات بخصوص اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين على الأرض اللبنانية، من بينها ترويج وتسويق برامج تهجير واسعة للشبان الفلسطينيين إلى دول أجنبية", مشيراً إلى أن الولايات المتحدة أكدت استعدادها للتعاون في هذا الميدان.

وذكر الدبلوماسي الأوروبي أن الإدارة الأمريكية ترى أن هناك أهمية كبيرة للبدء في تطبيق هذه الخطط التي تصفها بالواقعية دون معرفة وانتظار نتائج المفاوضات غير المباشرة بين (إسرائيل) والسلطة الفلسطينية.

ونوه إلى أن البدء في تنفيذ هذه الخطط يوفر أجواءً مريحة للمفاوضين من كلا الجانبين, ومن أجل تحقيق ذلك سريعاً, أشار إلى أن هناك صندوقاً دولياً لإدارة هذا الأمر, ومن بين أعضائه دول عربية وأوروبية أكدت على التزامها مالياً, ورصدت المبالغ المالية اللازمة.

 

المصدر: فلسطين أون لاين



تعليقات القراء

سوفاني
لو سمحتو اسم الدبلوماس ؟ شو اسمو عشان احنا ما نكون زي الخرفان
08-05-2010 09:39 PM
خالد
'طيب منيح راح نبطل لاجئين في اوطان العروبه والحرمان من ابسط اسباب الحياة ودومن نحن اسباب الاظراب بشكل مباشر او غير مباشر
08-05-2010 11:47 PM
dahash
يجب تعزيز ثقافة العشيرة الواحده
09-05-2010 02:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات