شورى " حزب العمل الاسلامي" يعتبر جلسة اليوم "شرعية وقانونية " ملتمساً "العذر للاخوة الذين خرجوا"


جراسا -

خاص- اصدر مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي السادس بيانا استعرض مداولات المجلس في جلسته الاولى التي انعقدت صباح يوم السبت 23 جمادى الأولى 1431هـ، بحضور ( 97) عضوا من أصل (120) عضوا .

وقال رئيس المجلس المنتخب علي ابو السكر ان المجلس بدأ اجتماعه الأول بآيات من القرآن الكريم، وبعد ذلك تم تحديد رئيس السن حسني جرار، حيث باشر بطلب إقرار جدول الأعمال،وتابع البيان "فتح الباب لبعض الأخوة أعضاء المجلس للحديث، فتحدث بعض الأخوة ، وفي ظل وجود بعض التباين في وجهات النظر انسحب عدد من الأخوة الحضور بمن فيهم الأخ رئيس السن".

واوضح ابو السكر ان الجلسة "استمرت بنصابها القانوني وبحضور (64) عضواً وبرئاسة الأخ الدكتور محمد أبو فارس رئيس السن"، والذي بدوره "شكل لجنة للإشراف على الانتخابات مكونة من سعادة سعاداترئيساً، وعضوية جميل ابو بكر و محمد فؤاد .

ولفت البيان الى ان اللجنة باشرت بفتح باب الترشيح لرئاسة مجلس الشورى حيث تم انتخاب علي ابو السكر رئيسا لمجلس الشورى السادس ، والذي تلا بدوره كلمة تحدث فيها حول "أهمية الحزب وريادته في الوطن داعياً الى وحدة الصف" ، مذكراً بالغاية "الكبرى لعمل الحزب" وهي "رضوان الله عز وجل أولاً وآخراً".

ودعا-حسب البيان-ً الى أن "يكون حزبنا صفاً واحداً متراصاً، وان لا يكون اختلاف الاجتهادات سبباً لاختلاف القلوب"، متمنياً أن "يوفق الجميع لما فيه الخير للدين والحزب والوطن".

واعلن ابو السكر أن الجلسة "شرعية وقانونية"، ملتمساً "العذر للاخوة الذين خرجوا".وجرى انتخاب احمد الزرقان نائبا لرئيس مجلس الشورى بالتزكية،وجعفر الحوراني ومحمد فريحات مساعدين و"يشكل هؤلاء مكتب مجلس الشورى ومدته أربع سنوات".وبعد ان تم انتخاب رئيس مجلس الشورى ونائبه ومساعديه أعلن رئيس المجلس "بناء على رغبة الاعضاء" رفع الجلسة على أن يستكمل باقي بنود جدول ألاعمال في جلسة "قادمة قريبة يحدد موعدها لاحقاً".

وفيما يلي نص البيان:

بيان صحفي صادر عن مجلس الشورى السادس لحزب جبهة العمل الاسلامي

عقد مجلس الشورى السادس لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه الأول صباح يوم السبت 23 جمادى الأولى 1431هـ، وبحضور ( 97) عضوا من أصل (120) عضوا .

وقد بدئ الاجتماع بآيات من القرآن الكريم، وبعد ذلك تم تحديد رئيس السن الأخ أ. حسني جرار، حيث باشر بالطلب بإقرار جدول الأعمال، وفتح الباب لبعض الأخوة أعضاء المجلس للحديث،
فتحدث بعض الأخوة ، وفي ظل وجود بعض التباين في وجهات النظر انسحب عدد من الأخوة الحضور بمن فيهم الأخ رئيس السن، واستمرت الجلسة بنصابها القانوني وبحضور (64) عضواً وبرئاسة الأخ الدكتور محمد أبو فارس رئيس السن، والذي بدوره شكل لجنة للإشراف على الانتخابات مكونة من: د. سعادة سعادات/ رئيساً، وعضوية الأخوين أ.جميل ابو بكر و د. محمد فؤاد . وقد باشرت اللجنة بفتح باب الترشيح لرئاسة مجلس الشورى حيث تم انتخاب الأخ المهندس علي ابو السكر رئيسا لمجلس الشورى السادس ، والذي تلا بدوره كلمة تحدث فيها حول أهمية الحزب وريادته في الوطن داعياً الى وحدة الصف مذكراً بالغاية الكبرى لعمل الحزب وهي رضوان الله عز وجل أولاً وآخراً ، داعياً الى أن يكون حزبنا صفاً واحداً متراصاً، وان لا يكون اختلاف الاجتهادات سبباً لاختلاف القلوب، متمنياً أن يوفق الجميع لما فيه الخير للدين والحزب والوطن ، معلناً أن هذه الجلسة جلسة شرعية وقانونية ملتمساً العذر للاخوة الذين خرجوا. كما جرى انتخاب الأخ أ. احمد الزرقان نائبا لرئيس مجلس الشورى بالتزكية. وتم انتخاب مساعدي الرئيس وفاز فيها الأخوان أ.جعفر الحوراني وأ. محمد فريحات ويشكل هؤلاء مكتب مجلس الشورى ومدته أربع سنوات.

وبعد ان تم انتخاب رئيس مجلس الشورى ونائبه ومساعديه أعلن رئيس المجلس بناء على رغبة الاعضاء رفع الجلسة على أن يستكمل باقي بنود جدول ألاعمال في جلسة قادمة قريبة يحدد موعدها لاحقاً.
عمان في: 23 جمادى الاولى 1431 هـ
رئيس مجلس الشورى الموافق: 8 / 5 / 2010م
م. علي ابو السكر


 



تعليقات القراء

مشاهد
المهندس علي ابو السكر انسان محترم ونشيط ,,,,,,,,,,,ولكن ما كان على البال ولا الخاطر ,,,,,, نبارك لكم والى الامام يا اخي وفقكم الله لخدمة المسلمين والاسلام في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين
08-05-2010 04:08 PM
نصدق من!؟
في مقابلة على التلفزيون الاردني قال الدكتور ارحيل الغرايبة ان الخلاف كان على تسمية الامين العام في وسائل الاعلام قبل الجلسة غير قانونية وغير رسمية
وقال الغرايبة يجب ان ينتخب الامين العام ولا يفرض على الحزب ليتسنى لنا محاسبته او اقالته وان يكون هناك اكثر من مرشح ليتسنى الاختيار.
اما العلاقة مع حماس فنحن في الحزب مع مساندة برنامج حماس ومع مقاومتها ضد المشاريع الصهيونية التي تعد خطيرة على الاردن


08-05-2010 08:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات